irhabeoun

اليمن

 "أنصار الله" تضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية في المياه الإقليمية اليمنية

03/01/2022

 "أنصار الله" تضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية في المياه الإقليمية اليمنية

في عملية نوعية تُظهر مستوى القوة الذي تواجه به حركة "أنصار الله" تحالف العدوان على اليمن، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ القوات المسلحة اليمنية وبعون من الله وتوفيقه ضبطت سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية من دون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني"، مضيفًا: "سنوضح التفاصيل الكاملة في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة".

 وحذر العميد سريع تحالف العدوان من أي حماقة يقوم بها ضد السفينة التي يتواجد بداخلها طاقم السفينة من جنسيات دولية مختلفة، والتي تم الاستيلاء عليها وهي تمارس عدوانا صارخًا ضد الشعب اليمني.

وفي هذا الإطار، أكّد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام أنّ: "العملية الموفّقة وغير المسبوقة في ضبط سفينة الشحن العسكرية الإماراتية تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار وهو حق مشروع للشعب اليمني".

من جهته، أعلن تحالف العدوان على اليمن أنّ: "حركة "أنصار الله" خطفت سفينة الشحن "روابي" التي ترفع العلم الإماراتي قبالة الحديدة".

وقال المتحدث باسم قوات تحالف العدوان العميد الركن تركي المالكي إن: "عملية اختطاف السفينة قبالة الحديدة تمثل تهديدًا حقيقيًا لخطر الحوثيين على الملاحة البحرية في باب المندب"، مدّعيًا أنّ سفينة الشحن تحمل معدّات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

وأكد المالكي "سنتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل" مع ما أسماه "انتهاك  "أنصار الله" لسفينة الشحن "روابي" بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء".
 

اليمنأنصار الله

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة