طوفان الأقصى

رياضة

العهد يتمسك بالصدارة والتضامن يحرج النجمة 
02/01/2022

العهد يتمسك بالصدارة والتضامن يحرج النجمة 

عاد العهد المتصدر إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على مضيفه الأخاء بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الأحد على ملعب بحمدون البلدي لحساب الجولة الثامنة من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع العهد الذي عزز صدارته رصيده إلى 20 نقطة في القمة بينما تجمد رصيد الأخاء عند ست نقاط في المركز العاشر.

وسجل الدولي هلال الحلوة هدف الفريق الزائر من ركلة جزاء عند الدقيقة 53 مهديا فريقه النقاط الثلاث.

وخطف التضامن صور تعادلا بطعم الفوز من ضيفه النجمة بهدف لهدف بعدما ادرك كريم منصور التعادل للفريق الجنوبي في الوقت البديل من ركلة جزاء حارما النجمة من نقاط الفوز ليرفع النبيذي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني متخلفا بأربع نقاط عن العهد صاحب الصدارة فيما رفع التضامن رصيده إلى ثماني نقاط.

ونجح النجمة بافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم علي حمام الذي تحامل على اصابته ولعب متابعة كرة مرتدة من الحارس الصوري محمد سانتينا قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وضغط بعدها أصحاب الأرض على مرمى الحارس علي السبع الذي تألق وحرم أبناء محمد زهير من التعديل في أكثر من مناسبة. لينجح عدنان ملحم في الوقت البديل من كسب ركلة جزاء اثر خطأ المدافع علي السعدي ويترجم كريم منصور الكرة لهدف قاتل.

واستعاد طرابلس توازنه بفوزه المستحق على الحكمة بثلاثية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيا البلدي.

ورفع طرابلس رصيده إلى عشر نقاط ويرتقي مؤقتا للمركز الخامس بينما تراجع الحكمة الذي تجمد رصيده عند تسع نقاط إلى المركز السادس مؤقتا.

وافتتح غازي الحسين مسلسل أهداف الفريق الشمالي من ركلة حرة عند الدقيقة 12 واضاف القائد أحمد المغربي هدفين في الدقيقتين 61 و63 من ركلتي جزاء مؤكدا فوز الفريق الطرابلسي.

وتختتم الجولة الأثنين حيث يواجه شباب البرج جاره البرج في دربي منطقة البرج في قمة مثيرة، ويواجه الصفاء وصيف القاع سبورتينج متذيل الترتيب في مباراة من ست نقاط. كما يلتقي عند الخامسة إلا ربع مساء الأنصار حامل اللقب بشباب الساحل على ملعب جونيا البلدي.

الحكمة يطيح بالرياضي وينتزع الوصافة

حسم الحكمة دربي كرة السلة اللبناني بفوزه المستحق على ضيفه الرياضي حامل اللقب 91 79 في قمة الجولة التاسعة من البطولة في لقاء جماهيري على ملعب غزير.

وانتزع الأخضر الذي لم يحقق الفوز على غريمه الأصفر منذ 947 يوما المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة بينما تراجع الرياضي للمركز الرابع.

ونجح الحكمة بقيادة صانع العابه وعقله المفكر علي مزهر افضل لاعبي اللقاء بتسيير المبارا كما يشاء حيث سجل 27 نقطة إلى 10 تمريرات حاسمة وخمس سرقات للكرة وأربع متابعات.

وأضاف عزيز عبد المسيح 19 نقطة مع اربع متابعات، وسجل مارك خويري 18 نقطة، وأضاف كرستفور خليل 13 نقطة إلى عشر متابعات، وأحرز جاد بيطار 12 نقطة وسبع متابعات وخمس تصديات.

بينما سجل القائد المخضرم جان عبد النور 21 نقطة مع عشر متابعات وأضاف علي منصور 13 نقطة مع عشر تمريارات حاسمة وسبع سرقات للكرة وخمس متابعات، وأحرز مارك خوري 18 نقطة، واكتفى هداف الفريق أمير سعود الذي اضطر المدرب جوروج جعجع لاخراجه في النصف الثاني جراء المراقبة اللسيقة عليه بتسجيل أربع نقاط.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة