طوفان الأقصى

لبنان

محمود مكية اميناً عاماً لمجلس الوزراء والتمديد لشركتي الخلوي حتى نهاية العام
07/03/2019

محمود مكية اميناً عاماً لمجلس الوزراء والتمديد لشركتي الخلوي حتى نهاية العام

 

عين مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها بعد ظهر اليوم الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، القاضي محمود مكية اميناً عاماً لمجلس الوزراء، والتمديد لشركتي الخلوي حتى نهاية العام، مع اعطاء مهلة 15 يوماً للوزراء لدرس العقد الجديد تمهيداً لإقراره.

وبعد انتهاء الجلسة، تحدث وزير الإعلام جمال الجراح إلى الصحافيين فقال: "عقد مجلس الوزراء جلسته برئاسة فخامة الرئيس وحضور الوزراء، الذين غاب منهم وزير السياحة اواديس كيدانيان. وأقر المجلس جدول اعماله ما عدا بنداً واحداً (البند المتعلق بمعادلة البكالوريا الدولية بالبكالوريا اللبنانية) في انتظار رأي مجلس شورى الدولة على أن يعاد درسه في الجلسة المقبلة. ومن أبرز المقررات: تعيين القاضي محمود مكية اميناً عاماً لمجلس الوزراء، والموافقة على تعيين العميد الياس البيسري مديراً عاماً للامن العام بالوكالة، ويحل مكان المدير العام في حال غياب الاخير في مهمة خارج البلاد او لاي سبب آخر، وذلك لمدة سنة واحدة. وتم ايضاً ارجاء تعيينات المجلس العسكري الى الجلسة المقبلة من اجل المزيد من التشاور".

ورداً على سؤال حول الاسباب التي ادت الى ارجاء تعيينات المجلس العسكري، رغم ادراجه على جدول الاعمال، أجاب الجراح: "هناك بعض الاسماء التي تتم دراستها، وطلب عدد من الوزراء بعض الوقت لاستكمال درسها"، ولفت الى أن الرئيس سعد الحريري هو من طرح ارجاء البت بالموضوع.

وكان سبق الجلسة خلوة بين الرئيس عون والرئيس الحريري تم خلالها البحث في المواضيع المدرجة على جدول الاعمال.

كما التقى الرئيس عون قبل الجلسة، وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب وعرض معه شؤون وزارته.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل