alahedmemoriz

الخليج والعالم

خطة عمل إيرانية-روسية لمكافحة المخدرات

07/03/2019

خطة عمل إيرانية-روسية لمكافحة المخدرات

أفاد الأمين العام لمركز مكافحة المخدرات الإيراني إسكندر موميني اليوم الخميس أن روسيا وإيران وقعتا خطة عمل مشتركة لمكافحة المخدرات.

وقال موميني، الذي يقوم بزيارة عمل إلى روسيا: "لقد عقدنا بالأمس اجتماعا مع وزير الداخلية في روسيا فلاديمير كولوكولتسيف وكان الموضوع الرئيسي للاجتماع هو التوقيع على خطة عمل مشتركة بين إيران وروسيا من شأنها أن تؤدي إلى تقدم جيد بعد تنفيذها".

ولفت موميني إلى أنه "المحادثات مع كولوكولتسوف تناولت ثلاثة مجالات أولا العلاقات الثنائية والعلاقات على المستويين الإقليمي والدولي فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات في مجال مكافحة المخدرات".

وأكد موميني أن "العلاقات بين إيران وروسيا، بما فيها مجال مكافحة المخدرات والإرهاب، تتبع مسارا تنمويا"..

كما تحدث موميني عن البحث في مبادرة ثلاثية بمشاركة إيران وروسيا والصين في مجال المخدرات، مضيفًا بأن إيران وافقت بالفعل على مشروع المبادرة وسلمته إلى الجانبين الروسي والصيني وأنها تأمل بإبرام اتفاقية مناسبة.

ولفت موميني إلى أن بلاده تقف في طليعة الحملة الرامية إلى مكافحة الاتجار بالمخدرات، وأضاف "وهو ما كان مستحيلاً بدون التعاون الدولي والدعم المباشر".

وقال موميني في هذا الصدد: "فقط على الحدود تنفق إيران كل سنة أكثر من مليار دولار على السيطرة والأسلاك الشائكة، وفي عام 2018، لقي 18 شخصاً مصرعهم بسبب تعاطي المخدرات، وتم كشف 800 طن من المخدرات".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم