irhabeoun

لبنان

حمية: نعمل على التكامل الإداري والأمني للمرافىء

30/12/2021

حمية: نعمل على التكامل الإداري والأمني للمرافىء

عقد وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية اجتماعًا لإدارة مرفأ صيدا في مكتبه، استكمالا للمواضيع التي أثارها اثناء زيارته الاخيرة للمرفأ.

وحضر الاجتماع إلى جانب حمية، المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر، مدير مصلحة استثمار ادارة مرفأ صيدا المهندس رائف فواز، رئيس دائرة العمليات في المرفأ المهندس علي حمام، رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس، مدير مكتب جمارك صيدا المراقب احمد فواز، رئيس دائرة مركز الامن العام الرائد حسين يونس والممثل عن الوكلات البحرية والقطاع الخاص محمد بشاشة.
 
واستمع حمية من الحاضرين الى كل المواضيع المتعلقة بتأمين المباني ومستلزمات العمل اللوجستي داخل حرم المرفأ، وسبل استكمال وتعزيز جهوزيته، واطلع منهم على حاجات ومتطلبات العاملين فيه، وسير العمل لجهة استكمال تجهيزه وتعزيز التعاون والتكامل بين كافة اجهزته الإدارية والأمنية.
 
وأعطى حمية توجيهاته للمدير العام للنقل البري والبحري بالتوجه الى مرفأ صيدا الاثنين المقبل لمتابعة تلك القضايا والاشراف على تسليم المباني المخصصة للأجهزة الامنية والادارية، ليتم الانتقال إليها بشكل فوري.
 
وتوجه حمية إلى ادارة مصلحة المرفأ، مشددًا على "ضرورة فرض رسوم مالية على كل النشاطات التي يقدمها المرفأ، لا سيما على أعمال المناولة والتفريغ والتحميل وخزن البضائع"، مؤكدا "ضرورة تفعيل انتاجية المرفأ من خلال تطوير خدمات السفن الموجودة وخلق خدمات جديدة لجذب المستثمرين".

وطلب وزير الاشغال العامة والنقل  "وضع دراسة جدوى ودفتر شروط بخصوص إطلاق مناقصة بناء وادارة وتشغيل محطة للحاويات وهي المرة الاولى التي تحدث في تاريخ المرفأ".
 
وقال حمية: "يجب أن يكون لكل مرفأ في لبنان ميزة تفاضلية، فالمرافىء يجب أن لا تكون في حال تنافس وإنما تكامل، وهذا كله يصب في خانة الوطن والمصلحة الوطنية".
 
وأضاف حمية أن "هناك تطورا وتحسنا منذ آخر مرة كنا هنا لجهة توسعة الرصيف. وكما ترون هناك 3 بواخر راسية وراءنا، والكثير من العمل والحاجات الضرورية، نوفرها لهذا المرفق العام".

وأكد أن المكاتب ستكون جاهزة يوم الأربعاء، وهي ضرورية، والطريق سيتم تعبيدها قريبا، وايضا البوابة التي تبرع بها ابو عمر بشاشة وشركة بيطار، شاكرا "كل القوى الامنية الذين يواكبوننا ويسهرون على سلامة المرفق العام ويحرصون عليه".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة