العالم

القوات المسلحة اليمنية: غارات للعدوان بالتزامن مع هجوم لمسلحيه في عدّة جبهات

12/12/2018

القوات المسلحة اليمنية: غارات للعدوان بالتزامن مع هجوم لمسلحيه في عدّة جبهات

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن طيران العدوان السعودي يواصل غاراته في استهداف المناطق المدنية وممتلكات اليمنيين حيث شن خلال الساعات الـ 24 الماضية 20 غارة، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي للمرتزقة على الأحياء السكنية في مدينة الحديدة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن طيران العدوان شن 4 غارات على منطقة البقع و4 غارات على منطقة نهم وغارتين على الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء وغارة على صعدة و4 غارات قبالة نجران في حين شن ليلة أمس 5 غارات على عدة محافظات.

وأشار العميد سريع الى أن "مقاتلينا تصدوا لأربعة هجومات لمسلحي العدوان باتجاه مواقع قواتنا في البقع استمرت منذ الصباح بمساندة قصف مدفعي وصاروخي وغطاء جوي مكثف لطائرات الاباتشي والطيران الحربي".

ولفت إلى أن مسلحي العدوان حاولوا التسلل باتجاه مواقعنا في الدريهمي بالساحل الغربي/ حيث أفشل الجيش اليمني واللجان محاولة التسلل وسقط منهم عدد بين قتيل وجريح وتم أسر أحدهم. 

وأشار المتحدث الرسمي اليمني إلى أن مقاتلينا أفشلوا محاولة تسلل أخرى للمسلحين على جبل قيس برازح وسقط عدد من المرتزقة قتلى ومصابين.
وأشاد العميد سريع بيقظة وصمود مقاتلينا من الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين يواجهون العدوان ومسلحيه بكل شجاعة وشدة بأس.

خسائر بانكسار هجوم للمرتزقة في نجران

في غضون ذلك، قتل عدد من مرتزقة الجيش السعودي وأصيب آخرون إثر إفشال هجوم واسع لهم بمحور نجران.

وأكد مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من إفشال هجوم واسع لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه البقع ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير آلية رغم الإسناد الجوي المكثف.‎
 

إقرأ المزيد في: العالم