طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"التحالف الدولي" يعلن انسحاب كافة قواته "القتالية" من العراق
27/12/2021

"التحالف الدولي" يعلن انسحاب كافة قواته "القتالية" من العراق

بعد نحو سبع سنوات على الوجود الأميركي في العراق تحت شمّاعة "التحالف الدولي" ضد تنظيم "داعش"، وبعد أشهر على الاتفاق الذي تمّ بين بغداد وواشنطن على انسحاب جميع القوات الأميركية المقاتلة من العراق بحلول نهاية العام الجاري 2021، أكّد ما يُسمى "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية "أنه لم تعد لديه قوات قتالية في العراق منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر الجاري".

وقال التحالف "اعتبارًا من 9 كانون الأول/ديسمبر، لم تعد هناك قوات أميركية أو قوات للتحالف تقوم بدور قتالي في العراق"، مضيفًا "لقد كنّا متقدمين على الجدول الزمني (بشأن سحب القوات القتالية)، وقمنا بتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في الحوار بين الولايات المتحدة والعراق"، وفق قوله.

وتابع "كان الانسحاب المبكر ممكنًا بسبب التقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة (الخاصة بإقليم كردستان في شمال البلاد)، في تطوير القدرة والقابلية على قيادة القتال ضد عصابات "داعش" الإرهابية"".

وأردف "بالنسبة للقوات الأميركية وقوات التحالف المتبقية في العراق، فإنّ المهمة الأساسية هي تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية من الحفاظ على الهزيمة الدائمة لـ"داعش""، على حد زعم التحالف.
 

داعشواشنطن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة