طوفان الأقصى

لبنان

عز الدين: سنؤمن استمرارية ضخ المياه إلى جميع الأحياء في صور وجوارها
25/12/2021

عز الدين: سنؤمن استمرارية ضخ المياه إلى جميع الأحياء في صور وجوارها

استكمالاً لمتابعته مشكلة انقطاع مياه الشفه عن بعض أحياء مدينة صور، جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين برفقة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، على محطتي البص والرشيدية، واطلع منه على عمليتي تأهيل الينابيع في الرشيدية وإصلاح خط الجر القديم من المحطة باتجاه محطة البص لزيادة الكميات الواصلة إليها وتغطية العجز الحاصل.

وقال عز الدين "خلال جولتنا على محطة الرشيدية التي تغذي المحطة الأساسية في البص ومنها إلى صور والجوار، تبيّن أن هناك ورشة استحداث مصادر إضافية لتأمين الكميات الكافية من المياه لتزويد محطة البص بها، الأمر الذي سيؤدي إلى استمرارية الضخ إلى جميع الأحياء في المدينة وجوارها، وذلك إن شاء الله تعالى ابتداءً من مطلع الأسبوع المقبل".

وشكر عز الدين مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومديرها العام على هذه الجهود التي بُذلت، وكذلك الجهات المانحة التي ساهمت في هذا العمل.

بدوره، أكد ضاهر "قمنا اليوم بجولة ميدانية على محطة الرشيدية، وشاهدنا آلية العمل التي تحصل فيها بشكل كبير وسريع، لا سيما لناحية إضافة نبعين جديدين إلى الينابيع الثلاثة الموجودة بالأساس، ليصبح مجموع الينابيع التي تغذي محطة البص ومنها إلى مدينة صور وقرى الجوار خمسة ينابيع".

وأضاف أن "هذين النبعين يغذّيان هذه المحطة بالجاذبية، وبالتالي لا نتأثر بموضوع انقطاع الكهرباء"، لافتاً إلى أن "محطة الرشيدية كانت تغذي محطة البص بحدود الـ 7 آلاف متر مكعب في اليوم، وأصبحت تغذيها اليوم مع اطلاق هذا المشروع الجديد بـ 12 ألف متر مكعب في اليوم، وبالتالي، من المفترض أن تنتهي الأزمة التي كانت موجودة على مدى الأيام السابقة مطلع الأسبوع القادم، كما أن المشاريع الجديدة التي تعمل عليها المؤسسة، والتي من شأنها توفير المياه إلى الأهالي بشكل مستدام، بحاجة إلى وقت".

وختم ضاهر قائلا إن "هذا العمل الذي قمنا به في محطة الرشيدية في الأيام المنصرمة، سيؤدي إلى توفّر المياه بشكل دائم في محطة البص، وعليه، يتم حل المشكلة القائمة حالياً في بعض أحياء مدينة صور".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل