irhabeoun

اليمن

النزف اليمني يتواصل: شهداء وجرحى في محافظة المحويت

25/12/2021

النزف اليمني يتواصل: شهداء وجرحى في محافظة المحويت

أبرياء جدد ينضمّون الى قافلة الشهداء في اليمن. غارات عنيفة استهدفت ليلًا محافظة المحويت، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.
 
طيران العدوان الأمريكي السعودي أقدم على ضرب مبانٍ ومنازل مدنية متعدّدة منها مبنى لشركة الاتصالات اليمنية في المحويت، مدّعيًا أنه يستهدف مخازن للصواريخ البالستية.

وفي التفاصيل، شنّ طيران العدوان ثلاث غارات على مبنى إدارة الإنشاءات التابعة لمؤسسة الاتصالات بالمحافظة، ما أدى إلى استشهاد امرأة وطفلها وإصابة سبعة آخرين بينهم أطفال ونساء.

وبحسب المعلومات، هرع المواطنون إلى المكان المستهدف لإنقاذ المُصابين ورفعهم من تحت الأنقاض وتمّ إسعاف بعضهم وما يزال البحث جاريًا عن البقية.

كذلك، شنّ طيران العدوان مساء اليوم غارة على منطقة المهاذر بمديرية سحار بمحافظة صعدة.

وأدّت الغارات السعودية الى وقوع خراب ودمار كبير في المنشآت التعليمية الواقعة في تقاطع شارعي بغداد والزبيري بالعاصمة اليمنية صنعاء، والى تضرّر مبنى صندوق دعم المعلم والتعليم والمشاريع، ومركز إنتاج الوسائل التعليمية ومدرسة بغداد.

وزارة التربية والتعليم في اليمن وصفت ما جرى بالأعمال الإجرامية التي أتت ضمن سلسلة الجرائم والاعتداءات البربرية الممنهجة التي استهدف من خلالها طيران التحالف السعودي المدنيين وأركان العملية التعليمية، منذ بداية الحرب على اليمن حتى الآن.


أسماء الشهداء:

- احمد هاشم الحوري طفل (سنتان) - شهيد
- هناء عبدالله رفيق الحوري - شهيدة
- احمد سيف الحميري - شهيد

أسماء الجرحى:

- علي هاشم احمد الحوري - جريح
- امنه يحيى الضلعي - جريحة
- منصور  الجلالي - جريح
- حنان يحيى الهاذلي - جريحة
- خليل احمد الجعدي - جريح
- شفاء احمد الجعدي - جريح

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن