ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يفشل بوقف ميزانية لجنة أممية لتقصي حقائق عدوانه على غزة
25/12/2021

الاحتلال يفشل بوقف ميزانية لجنة أممية لتقصي حقائق عدوانه على غزة

فشل مقترح تقدمت به حكومة الاحتلال الصهيوني لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، لإلغاء اعتماد ميزانية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بعد العدوان على غزة في أيار/مايو الماضي.

واقترح مندوب كيان العدو إدخال تعديل شفوي على قرار اللجنة الخامسة المعنية بقضايا الإدارة والميزانية في الجمعية العامة، والتي أوصت باعتماد الميزانية المقترحة للجنة المعنية بتقصي الحقائق سابقا، دون تصويت.

ورفض المقترح الإسرائيلي 125 دولة، تقدمتها مجموعة "الـ77" التي تضم تحالف دول نامية والصين والمجموعة العربية، في حين لم ينل المقترح سوى ثمانية أصوات، منها "إسرائيل"، والولايات المتحدة.

وشكر مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، الدول التي "وقفت معنا ومع الحق ضد الغطرسة الإسرائيلية".

كما تقدم بالشكر إلى الجمعية العامة على "اعتماد جميع الميزانيات المتعلقة بالعديد من البرامج ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، بما في ذلك ما طلبه الأمين العام من زيادة محددة لميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".

وأدى تصعيد سلطات الاحتلال ضد أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، أواخر نيسان/أبريل الماضي، وتنظيم عدة اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بقيادة مستوطنين، وازدياد هجمات المتطرفين اليهود ضد السكان العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وردّ المقاومة الفلسطينية على بعض هذه الاعتداءات، إلى اندلاع عدوان عسكري واسع نفذه جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وأسفر العدوان الصهيوني على غزة في أيار/مايو الماضي، عن استشهاد 236 فلسطينيًا، منهم 65 طفلًا و39 سيدة، وأكثر من ستة آلاف و300 جريح، بالإضافة إلى خسائر مادية نجمت عن هدم عشرات المنازل والمصانع وغيرها من المنشآت السكنية والتجارية.

غزةالامم المتحدة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل