alahedmemoriz

الخليج والعالم

الرئیس روحاني: لا نخشى المفاوضات

07/03/2019

الرئیس روحاني: لا نخشى المفاوضات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة الأميركية تسعى للتفاوض مع إيران، وأضاف "بما أنه لدي خبرة في المفاوضات، أقول بقوة  أن منطقنا قوي وعلى حق ولیس لدینا خوف من الجلوس خلف طاولة المفاوضات".

وفي اجتماع المجلس الاداري لمحافظة كیلان الیوم الخمیس قال روحاني إن "جوهر النقاش هو أنه یتعین ان نصل إلى أهدافنا الوطنیة، فنحن نصبو إلى تمریر مصالحنا، ویجب أن یتحقق ذلك والباقي هو تكتیك، والهدف هو التحرك لخدمة مصالح بلادنا".

وذكر روحاني أنه خلال زيارته الى نيويورك العام الماضي طلبت منه الإدارة الأميركية ثمان مرات مقابلة الرئیس الاميركي، وأضاف "وفي زيارتي هذا العام إلى الولاية الأميركية توسط خمسة من قادة العالم لإجراء هذا اللقاء لكنني قلت إن الوقت والظروف لهذا الاجتماع غیر ملائمة وعلى أمیركا أن تعود أولا الى الاتفاق النووي وتعلن خطأها، ونحن لا نتهرب من مائدة التفاوض".

وتابع روحاني بالقول أن "إيران لا تخشى المفاوضات"، لافتا إلى أن "الأهم تحقیق المصالح الوطنیة"، وأضاف أن "الشعب الایراني احرز انجازات مختلفة هذه السنة رغم محاولات امیركا كسر ارادته، حیث تم افتتاح اكبر مصفاة وتدشین اهم مشروع سككي خلال هذا العام، أما علاقتنا مع العالم-بما فيه أوروبا وروسیا والصین والهند والدول المجاورة، فتقوم على المنفعة المتبادلة ولیس في اتجاه واحد".

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم