طوفان الأقصى

عين على العدو

 رئيس الكيان: إيران قنبلة موقوتة تهدّد "إسرائيل" وعلينا تعطيل برنامجها النووي‎‎
23/12/2021

 رئيس الكيان: إيران قنبلة موقوتة تهدّد "إسرائيل" وعلينا تعطيل برنامجها النووي‎‎

قال رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ "إنّ إيران قنبلة موقوتة تهدّد "إسرائيل" والشرق الأوسط برمته" على حد تعبيره، مشيرًا إلى "ضرورة تحييد التهديد النووي الإيراني بشكل نهائي باتفاقٍ أو من دونه ويجب ألا يُسمح لإيران بامتلاك قدرات أسلحة نووية".

وأكّد هرتسوغ على أنّه يتابع عن كثب المفاوضات حول الاتفاق النووي مع طهران، داعيًا المجتمع الدولي إلى عدم الاستهتار بخطورة ما أسماه "التهديد" الإيراني الذي يجب التعامل معه بحزم لإنهائه، وأضاف: "هذه القدرة أكثر أهمية بالنسبة لنا في هذا الوقت، وفي الأيام التي يستمر فيها الأخطبوط الإيراني في إرسال مخالبه إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط" على حد زعمه.

كلام هرتسوغ جاء خلال حفل تخريج فوج جديد من ضباط وطيارين في سلاح الجو "الإسرائيلي" مساء أمس الأربعاء، حيث أشاد بـ "قدرة القوات الجوية "الإسرائيلية" على الوصول إلى أي مكان وفي أي موقف" وفق قوله.

وكان وزير الحرب "الإسرائيلي" بيني غانتس قد التقى في وقت سابق أمس مستشار ما يُسمى "الأمن" القومي الأميركي جايك ساليفان الذي يزور تل أبيب وبحث معه الملف النووي الإيراني و"تهديدات" طهران وقضايا أخرى، وأكد غانتس أهمية توطيد التعاون في تبادل المعلومات "الأمنية" بين تل أبيب وواشنطن "خاصة في هذا الوقت".

وقد شارك في اللقاء أيضا رئيس هيئة الأركان "الجنرال" أفيف كوخافي، كما اجتمع ساليفان بوزير الخارجية يائير لابيد. 

واستقبل رئيس حكومة العدو نفتالي بينيت المسؤول الأميركي وأكّد أهمية تطوير استراتيجية مشتركة بسبب المرحلة الدقيقة فيما يخص قضايا أمنية هامة، حيث شدّد بينيت على أنّ "هذه الفترة هامة جدًا وما يحدث في فيينا له تأثير عميق على الاستقرار في الشرق الأوسط وعلى أمن "إسرائيل" خلال السنوات القادمة".
 

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة