ramadan2024

فلسطين

 الإحتلال يصعد عدوانه على غزة ويعتقل 12 فلسطينيًا في الضفة 
07/03/2019

 الإحتلال يصعد عدوانه على غزة ويعتقل 12 فلسطينيًا في الضفة 

يسود التوتر قطاع غزة جراء تصعيد الاحتلال الصهيوني عدوانه في ظل المحادثات الغير مباشرة بين حركة "حماس" والاحتلال برعاية المخابرات المصرية، فقد قصف الطيران الحربي الصهيوني فجر اليوم سلسلة غارات على موقع لكتائب "القسام" الجناح العسكري للحركة قرب ميناء خانيونس جنوب القطاع دون وقوع إصابات.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بشن غارات على عدة أهداف في موقع تابع لـ"حماس" كرد على إطلاق البالونات المتفجرة والقذيفة الصاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال إنه ينظر بخطورة إلى إطلاق البالونات من القطاع باتجاه البلدات الصهيونية، محملا "حماس" مسؤولية ما يجري في القطاع.
 

 الفتى سيف الدين أبو زيد شهيدًا

وفجر اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى سيف الدين أبو زيد (15 عاما) متأثرا بجراح أصيب بها جراء قمع الاحتلال الصهيوني فعالية "الإرباك الليلي" شرق مدينة غزة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن 5 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال الصهيوني شرق غزة.

وتأتي هذه التطورات، في ظل الجولات المكوكية التي يجريها الوفد الأمني المصري بين غزة وكيان العدو لتثبيت وقف إطلاق النار في القطاع.

وفي هذا السياق، قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية خلال لقاء جمعه مع الصحفيين في مكتبه بغزة، إن "الاحتلال تنصل من التفاهمات عمليا ولم يبدأ بالتحضير للمرحلة الثانية من التفاهمات بل قام بعملية اختراق أمني في خان يونس، وكادت أن تفجر الأوضاع تفجيرًا شاملا".

من جهته، شدد المتحدث باسم الحركة عبداللطيف القانوع أن تنصل الاحتلال الصهيوني من تفاهمات التهدئة التي تمت برعاية مصر والأمم المتحدة سيدفع ثمنه المستوطنون في غلاف غزة، مضيفا ان "حماس مصممة مع فصائل المقاومة على ضرورة إلزام الاحتلال بدفع استحقاقات التفاهمات التي تمت وتحذره من التنصل منها".

وتابع القانوع أن "الوفد الأمني المصري الذي التقي قيادة "حماس" الثلاثاء الماضي يحمل مطالب شعبنا ويضاعف جهوده للضغط على الاحتلال بتحقيقها وإلزامه بالتفاهمات وتخفيف المعاناة عن أهالي قطاع غزة".

وحول مسيرات العودة، أكد القانوع "أنها مستمرة وأدواتها الشعبية متصاعدة حتى نزول الاحتلال لباقي مطالب الشعب الفلسطيني".

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة بمليونية على حدود القطاع للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.
 

اعتقالات وهدم في الضفة  

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 12 فلسطينيًا في مختلف مناطق الضفة الغربية، كما هدمت جرافات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة منازل في رام الله ونابلس .

وقال مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة المسعودية، وهدمت منزلا من طابقين يعود للمواطن مشير سليمان سيف".

وفي رام الله، هدمت قوات الاحتلال منزل الأسير عاصم عمر البرغوثي، في بلدة كوبر.

كما أخطرت سلطات الاحتلال اليوم الخميس بهدم أربعة منازل زراعية، بقرية شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وتعليقًا على الإخطار، قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن "ذلك يأتي في سياق الاستهداف الصهيوني لقرية الخضر"، مشيرا إلى أن "المضايقات بدأت قبل عدة أشهر عندما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي للقرية، ومن ثم منع المواطنين من النوم هناك وعدم المكوث حتى الساعة الخامسة مساءً".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل