طوفان الأقصى

عين على العدو

جيش الاحتلال غير مستعدّ للحرب
20/12/2021

جيش الاحتلال غير مستعدّ للحرب

حذّر لواء الاحتياط الاسرائيلي يتسحاق بريك في تقرير له من عدم جاهزية جيش الاحتلال للحرب، وقال "في السيناريو المتطرف ستدخل الفصائل المتحالفة مع إيران في سوريا، اليمن، العراق وحركة "حماس" في غزة، المعركة وسيقومون بإطلاق صواريخ ومسيّرات على "إسرائيل"، بحيث يبلغ متوسط الإطلاق كل يوم أكثر من 3000 صاروخ ومسيّرة".

وأضاف بريك "هجوم العدو سيجرّ معه أيضًا مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين واليهود في المدن المختلطة، في البلدات والقرى، وأيضا قطعا للطرقات. والذروة هي أن حجم الإصابات التي ستقع سيكون كبيرا جدا، الى جانب تدمير مبانٍ وبنية تحتية".

 

جيش الاحتلال غير مستعدّ للحرب

 

ورأى اللواء بريك أن "قادة الجيش الإسرائيلي استبعدوا هذه المشكلة طوال سنوات، وتجاهلوها، بقولهم إن حزب الله لن يتجرأ على إطلاق الصواريخ نحونا، لأننا سنعيد لبنان الى العصر الحجري. الجيش الإسرائيلي ركّز في السنوات الأخيرة على المعركة بين الحروب عبر إطلاق النار على أهداف في سوريا وأهمل إعداد الجيش الإسرائيلي والجبهة الداخلية للحرب المقبلة التقليدية متعددة الجبهات التي ستلحق أضرارًا ضخمة وخسائر كبيرة جدًا لـ"إسرائيل"- "تشبه قنبلة نووية من دون رواسب نووية"، وأردف  "تصريحات متغطرسة ومتكبرة أدت على مرّ السنين الى تجاهل الوضع الخطير، ونتيجة لذلك لم يتم إعداد الجبهة الداخلية والجيش للحرب".

إقرأ المزيد في: عين على العدو