طوفان الأقصى

عين على العدو

إدارة بايدن: توسيع دائرة الاتفاقيات "الابراهيمية" أولوية
20/12/2021

إدارة بايدن: توسيع دائرة الاتفاقيات "الابراهيمية" أولوية

أفادت صحيفة "معاريف" نقلًا عن مسؤول في إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن قوله إن إدارته مستمرة في توسيع دائرة الدول الموقعة على الاتفاقيات "الابراهيمية" التطبيعية.

وأشار المسؤول الأمريكي الى أن سياسة الإدارة الأمريكية بالنسبة لاسرائيل انعكست في تصريحات بايدن خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة، وأضاف "أمن "اسرائيل" هو أيضًا أمن الولايات المتحدة".

وأكد أن "لـ"إسرائيل" أهمية مركزية في سياسات الولايات المتحدة في المنطقة"، لافتًا الى أن "واشنطن تعمل باستمرار على تعزيز الاتفاقيات الابراهيمية وتوسيع دائرة الدول المشاركة فيها"، وشدّد على أن بلاده تركّز في هذا الموضوع كثيرًا.

وتابع "سياسة الولايات المتحدة تجاه مصر والأردن تتأثّر بعلاقات "اسرائيل" مع هاتين الدولتين. العلاقات مع الأردن رجعت الى عهدها بعد استبدال السلطة في "اسرائيل" وتشكيل حكومة بينيت-لابيد".

وقال المسؤول الأمريكي إن "الولايات المتحدة لا زالت ملتزمة باستكمال صفقة بيع طائرات F35 لدولة الإمارات، رغم الصعوبات بالمفاوضات حول شروط البيع. في هذه الشروط تمّ الأخذ بعين الاعتبار التفوق العسكري-التكنولوجي الاسرائيلي، وفقًا لقرارات المشرعين الأمريكيين"، حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو