ramadan2024

الخليج والعالم

قائد مقر خاتم الأنبياء يحذّر من أي مغامرة ضد المنشآت النووية الإيرانية
20/12/2021

قائد مقر خاتم الأنبياء يحذّر من أي مغامرة ضد المنشآت النووية الإيرانية

حذّر قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي في إيران، اللواء غلام علي رشيد، من أي مغامرة ضد المنشآت النووية الإيرانية، قائلًا "سنضرب قواعدكم فورًا".

رشيد، وفي تصريح له خلال اجتماع مع كبار قادة الحرس الثوري خلال مناورة الرسول الأعظم 17، أشار إلى أن أيّ تهديد للمراكز النووية والعسكرية للجمهورية الإسلامية من قبل الكيان الصهيوني غير ممكن من دون ضوء أخضر ودعم أمريكي.

وأضاف "إذا اتخذت مثل هذه التهديدات جانبًا عمليًا، فإن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية ستوجه فورًا ضربة ساحقة لجميع المراكز والقواعد والمسارات والمساحات المستخدمة للعبور ومكان انطلاق الاعتداء وفقا للخطط العملياتية المختبرة".

إشارة إلى أن مناورات الرسول الأعظم 17 انطلقت بمشاركة قوات الجو فضاء والقوات البرية والبحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية في محافظات هرمزكان وبوشهر وخوزستان.

 

إطلاقات للدفاع الجوي الإيراني في محيط محطة بوشهر النووية

بموازاة ذلك، أعلن مساعد محافظ بوشهر للشؤون السياسية والأمنية محمد تقي إيراني أن إطلاقات الدفاع الجوي الإيراني التي سمعت في محيط محطة بوشهر النووية كانت في إطار مناورة للدفاع الجوي.

وقال إيراني في تصريح للصحفيين اليوم إنه وفي سياق الجهوزية اللازمة لرفع مستوى قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة فقد جرت فجر الاثنين مناورة في سماء محطة بوشهر، مضيفًا أن هذه المناورة جرت في الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي (الواحدة والنصف فجرا بتوقيت غرينتش) بجهوزية لازمة وتنسيق كامل من قبل القوات المسلحة.

ولفت إيراني إلى أن المناورة جرت في جنوب محافظة بوشهر والخليج، وقد أُعلن عنها مسبقًا أيضًا.

الجمهورية الاسلامية في إيرانمفاعل بوشهرالطاقة النووية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة