موقع طوفان الأقصى

لبنان

لقاء سياسي في المنية: تأكيد على دعم المقاومة وضرورة إسقاط المشروع الأميركي
18/12/2021

لقاء سياسي في المنية: تأكيد على دعم المقاومة وضرورة إسقاط المشروع الأميركي

عقد لقاء سياسي بين قيادة حزب البعث الاشتراكي العربي برئاسة الامين القطري علي حجازي ورئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في دارته في المنية، بحضور وفد من لجنة أصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف وفعاليات علمائية وسياسية.

وأكد الخير في كلمة له أن "المؤامرة على المقاومة سقطت وهُزم كل مشروع يتربص بلبنان الشر"، مشددا على أن "فلسطين ستبقى البوصلة الأساسية لهذه الأمة وأن مشروع التطبيع فشل وانهزم على أيدي المقاومة في لبنان وفلسطين وسنواجهه ببنادقنا".

من جهته، أكد حجازي أن "المنية كانت ولا زالت السند والحامي لمشروع المقاومة، ونحن في حزب "البعث" حزب فلسطين"، لافتا إلى "ما تدفعه سوريا جراء الحرب التي شنت عليها بسبب دعمها للمقاومة الفلسطينية "، وقال إن "المؤامرة على سوريا مستمرة لانها بقيادتها الحكيمة لن تتخلى عن دعم المقاومة".

وأضاف "إننا أمام مرحلة جديدة والهدف استنهاض الساحة ووحدة فريقنا السياسي"، وتابع أن "المواجهة مع المحقق العدلي القاضي طارق بيطار ستتواصل بوتيرة تصاعدية لانه يعمل ضمن مشروع أميركي يهدف إلى مواجهة المقاومة، ونحن سنعمل بكل طاقتنا لاسقاط مشروعه".

وقال "إننا أمام حصار اقتصادي جديد وسيسقط هذا الجدار من خلال انفتاحنا على سوريا وإعادة العلاقات اللبنانية السورية إلى طبيعتها"، لافتًا الى أن "المطلوب من الحكومة اللبنانية أن تقيل ديتليف ميليس الجديد ومن بعدها ستعود للالتئام من جديد".

إقرأ المزيد في: لبنان