ramadan2024

لبنان

الشيخ دعموش: حزب الله قدَّم كلَّ ما يمكن لتخفيف معاناة اللبنانيين
17/12/2021

الشيخ دعموش: حزب الله قدَّم كلَّ ما يمكن لتخفيف معاناة اللبنانيين

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش ‏أنَّ حزب الله لم يقف موقف المتفرِّج على ‏معاناة اللبنانيين، وإنَّما بادر منذ بداية الأزمة المعيشية إلى المساعدة ‏على الحدِّ من تداعياتها، وكان شغله الشاغل ولا يزال خدمة الناس والتخفيف من معاناتهم، وقدَّم لأجل ذلك كلَّ ما يمكن تقديمه على ‏المستوى الاجتماعي والغذائي والصحي والتربوي والخدماتي.

وخلال خطبة الجمعة، أشار الشيخ دعموش إلى أنَّ العنوان الأساسي المطروح على جدول الأهداف الأمريكية وأدواتها في لبنان ليس وقف الانهيار والمساعدة على الحل، وإنما ‏استهداف المقاومة وسلاحها والعمل على الحدِّ من تأثيرها في ‏المعادلة الداخلية وفي المعادلات الإقليمية.

وشدَّد على أنَّ أميركا وحلفاءها في المنطقة هم من يُدير ويدعم ‏ويموِّل الحملة السياسية والإعلامية ضد المقاومة، وهم وأدواتهم في ‏الداخل من يُحرِّض اللبنانيين على حزب الله، ويدفع الأمور نحو ‏التعقيد ويمنع الحلول.

ولفت الشيخ دعموش إلى أنَّهم "إذا كانوا يعتقدون أنَّه بالتحريض والشعارات الطائفية والحملات الإعلامية والحديث عن أكذوبة الاحتلال الإيراني وغيرها ‏من الأكاذيب يمكنهم أن يضلِّلوا الناس ويغيروا من قناعاتنا ومواقفنا ‏وهوية لبنان المقاوم، فهم واهمون، وعليهم أن ييأسوا لأنهم لن ‏يصلوا إلى ما يريدون، ولن يحصلوا إلا على المزيد من خيبات الأمل".
 

الشيخ علي دعموش

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل