alahedmemoriz

لبنان

فياض يطّلع على مشاريع تأهيل في قضاء مرجعيون

16/12/2021

فياض يطّلع على مشاريع تأهيل في قضاء مرجعيون

جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض يرافقه مدير مديرية العمل البلدي في حزب الله علي الزين، ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين، على مشاريع تأهيل عدد من طرقات قضاء مرجعيون، من خلال تعبيدها وتزويدها بكافة إشارات السلامة العامة وتخطيطها وبناء الجدران على جوانب بعضها، والتي ينفذها مجلس الإنماء والإعمار بعد مساعٍ بذلها النائب فياض لتمويلها على هيئة قرض من البنك الدولي.

دير سريان

بداية الجولة كانت في بلدة دير سريان، حيث كان في استقبال النائب فياض والوفد المرافق له رئيس البلدية فضل كريم، حيث تفقدوا سوياً أعمال تأهيل الطريق العام الذي يربط بلدات دير سريان والطيبة وعديسه ببعضها البعض، واطلعوا على سير العمل وعلى المواصفات التي تنفذ وفق الشروط المطلوبة والمتفق عليها.

مركبا وحولا

بعدها، توجه النائب فياض والوفد إلى بلدة مركبا ومنها إلى حولا، ليطلعوا على أعمال تنفيذ مشروع تأهيل الطريق العام الذي يمتد من مركبا مروراً بحولا إلى شقراء حتى وادي السلوقي، واستمعوا من الاستشاري المهندس علي المير الذي يشرف على الأعمال، لشرحٍ حول كيفية تنفيذها وجودة المواد التي تستعمل، سواء في التعبيد، أو في أعمال بناء الجدران، أو في رصف البورديرات على جوانب الطريق، والتي تساهم بدورها في حفظ مادة الإسفلت، وتساعد في عملية تصريف مياه الأمطار.
 

النائب فياض وفي تصريح له قال "اجتمعنا اليوم مع الاستشاري المهندس علي المير بهدف الاطلاع على تنفيذ الطرقات بقضاء مرجعيون، والتي تعتبر حيوية جدا للمنطقة، وأُقرّ تأهيلها في إطار قرض من البنك الدولي، وقد تابعنا هذا الموضوع قبل سنتين، أي ما قبل الأزمة التي انفجرت في البلد، والآن تتم مرحلة التنفيذ".

وأضاف فياض "يمكن أن يستغرب البعض أن تنفذ هذه المشاريع في هذه المرحلة بالوقت الذي ليس فيه أيّة أموال لتمويل مشاريع استثمارية لها علاقة بالبنية التحتية، ولكن هذا القرض هو قديم، وينفذ الآن في هذه المرحلة".

وشدد فياض على "أننا حريصون على أن يكون التنفيذ بالطريقة المناسبة، ولا سيما أنه جرى اختيار الطرقات في أكثر من بلدة في قضاء مرجعيون وفي الأقضية الأخرى على مستوى الجنوب، بالتعاون مع البلديات ووفق أولويات مدروسة جيدًا، وبالتالي فإن المهم أن يكون التنفيذ بالطريقة المناسبة ووفق أفضل الشروط".

وختم فياض بالقول إن "هذه المشاريع تأتي ترجمة لموقف دائم لدينا يكمُن في كيفية تقديم خدمة معقولة لأهلنا رغم هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد".

اتحاد بلديات جبل عامل

بدوره، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين أشار إلى "أننا في إطار خطة التنمية المستدامة لاتحاد بلديات جبل عامل، نتابع موضوع تأهيل الطرقات بطريقة جيدة لما لها من أهمية على صعيد توفر الوقت والمال والجهد، ونحن في هذا الإطار نشكر التفاتة كتلة الوفاء للمقاومة والنائب علي فياض بمتابعتهم لملف الطرقات مع الجهات المعنية ومع مجلس الإنماء والاعمار والجهة الممولة".

وأضاف إن "جولتنا هذه تأتي في سياق الإشراف على عمل الشركات التي تنفذ وعلى سير الأعمال، فضلًا عن التواصل مع أهلنا لأخذ آرائهم حول بعض الملاحظات، والذين نعاهدهم كاتحاد بلديات جبل عامل بالسير دائماً بما يخفف من المعاناة عن كاهلهم".

كما أثنى كلّ من رئيس بلدية دير سريان فضل كريم، ورئيس بلدية مركبا الدكتور غسان حمود، ورئيس بلدية حولا شكيب قطيش، على كل الجهود التي تبذل من قبل فياض والمعنيين لإنشاء مشاريع بهذا الحجم لما لها من أهمية حيوية تستفيد منها كل قرى منطقة قضاء مرجعيون.

علي فياض

إقرأ المزيد في: لبنان