طوفان الأقصى

اليمن

اليمن يسحق السعودية ويفوز ببطولة غرب آسيا للنّاشئين
13/12/2021

اليمن يسحق السعودية ويفوز ببطولة غرب آسيا للنّاشئين

فاز المنتخب اليمني ببطولة غرب آسيا للناشئين 2021 بعد فوزه على المنتخب السعودي بركلات التّرجيح 4-3 عقب نهاية المباراة بالتّعادل الإيجابي بهدف لكلّ منهما.

وافتتح المنتخب اليمني باب التّسجيل عند الدّقيقة الـ47 عن طريق محمد البرواني وعادل للسعودية محمد صالح العيسى في الدّقيقة الثّانية من الوقت بدل الضائع، ليحتكم الفريقان لركلات التّرجيح التي ابتسمت للمنتخب اليمني بنتيجة 4-3.

وشهدت العاصمة صنعاء احتفالات شعبية غير مسبوقة إضافةً لبقيّة المحافظات اليمنيّة من المهرة إلى صعدة، وأُطلقت المفرقات النارية ابتهاجًا بفوز المنتخب الوطني وهزيمة المنتخب السعودي.

الرئيس المشاط: فوزٌ مستحقٌ جسَّد إصرار وعزيمة لاعبينا

بدوره، هنّأ رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط المنتخب الوطني للناشئين بفوزه بكلّ جدارة واستحقاق بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين، بعد سحقِه للمنتخب السعودي بخمسة أهداف.

وأشاد الرئيس المشاط بمستوى الأداء العالي والمشرّف الذي قدّمه نجوم المنتخب طيلة مباريات البطولة وصولًا إلى المباراة النّهائية أمام منتخب السعودية وتتويجه بلقب البطولة.

وأشار إلى أنَّ "هذا الفوز المستحق جسَّد إصرار وعزيمة لاعبي منتخبنا الوطني للنّاشئين وتغلّبهم على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار الأمريكي السعودي"، مؤكّدًا أنَّ هذا الفوز له قيمة معنوية كبيرة لدى كلّ اليمنيين في ظلّ ما يتعرّض له اليمن من عدوان وحصار.

وشدَّد الرئيس المشاط على أنَّ لاعبي المنتخب الوطني للناشئين استطاعوا أن يكونوا خير سفراء وخير من يمثّل بلدهم في المحافل الرياضية الخارجية.

ولفت إلى أنَّ هذا المنتخب الواعد سيحظى بكلّ أشكال الدّعم والرّعاية من قبل الدولة والحكومة، شاكرًا كلّ من ساهم في إعداد الفريق وتأهيله ومساندته حتّى فوزه بالبطولة.

كما توجّه الرّئيس المشاط بالتهنئة إلى كافّة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بفوز منتخبهم للناشئين ببطولة غرب آسيا، مؤكّدًا أنَّ الشعب اليمني يستحق هذه الفرحة والذي وقف بكافّة جهاته وراء هذا المنتخب دافعًا إياه إلى منصّة التّتويج.

بن حبتور: مستوىً فني ومهاري رائع لناشئي اليمن

من جهته، هنأ رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز صالح بن حبتور المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم وجهازه الفني على تتويجهم ببطولة غرب آسيا للناشئين إثرَ فوزه على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

وأشاد رئيس الوزراء بـ"الأداء البطولي لناشئي اليمن في هذه البطولة والمستوى الفني والمهاري الرّائع الذي ظهروا به خلالها وتمثيلهم المشرّف لوطنهم وشعبهم، متوجّها بالتّحية والتقدير للجماهير اليمنيّة التي آزرت المنتخب منذ انطلاق البطولة بروح معنوية عالية وكانوا بحقّ اللاعب رقم 12".

من جانبها، وجّهت وزارة الشباب والرياضة بالإعداد اللائق لاستقبال منتخب الناشئين رسميًا وجماهيريًا وتكريمه فورَ عودته إلى أرض الوطن واتّخاذ كافّة التّرتيبات لرعاية هذا المنتخب والتّطوير المستمر له من كافّة النّواحي، مؤكّدةً أنَّ هذا المنتخب هو مستقبل الكرة اليمنيّة وأحد عناوين فخرها ومصدرٌ لبهجة الوطن وأهله في فترة العدوان والحصار.
 

السعوديةمهدي المشاطغرب آسيا

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل