ramadan2024

لبنان

الرئيس عون: مكافحة الفساد ومتابعة عودة النازحين من اولويات الحكومة
06/03/2019

الرئيس عون: مكافحة الفساد ومتابعة عودة النازحين من اولويات الحكومة

نوه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالتعاون القائم بين لبنان والمانيا في مختلف المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي وفي عمل القوة البحرية العاملة في "اليونيفيل"، ودعا الى "تطوير هذا التعاون نظرا للعلاقات اللبنانية - الالمانية المتينة".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الدولة لدى وزارة الخارجية الاتحادية الالمانية نيلس انين، في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي واعضاء الوفد المرافق للوزير الالماني.

واكد رئيس الجمهورية ان "معالجة الشأن الاقتصادي واستكمال عملية مكافحة الفساد ومتابعة عودة النازحين السوريين الى بلادهم، ستكون من اولويات الحكومة"، لافتا الى "التزام لبنان تطبيق ما اتفق عليه في مؤتمر "سيدر"، حيث يتم تكثيف الجهود لتعويض الوقت الذي ضاع نتيجة تأخير تشكيل الحكومة".

وشدد على ان "الاصلاحات بدأت في مجالات عدة، لا سيما الاقتصاد والادارة"، مؤكدا ان "عملية مكافحة الفساد مستمرة وبقوة ولن يوقفها شيء".

وعن النازحين السوريين، ابلغ الرئيس عون الوزير الالماني "عدم قدرة لبنان على تحمل تداعيات وجود قرابة مليون ونصف مليون نازح، الامر الذي يجعلنا نتمسك بمطالبة المجتمع الدولي بالمساعدة على اعادتهم الى المناطق الامنة في سوريا وعدم عرقلة هذه العودة بحجة انتظار الحل السياسي للازمة السورية".

واكد ان "لبنان سيواصل تسهيل عودة النازحين الراغبين بالعودة، وقد بلغ عدد العائدين حتى اليوم 162 الف نازح، ولم تردنا اي معلومات عن تعرضهم لمضايقات بل تأمنت لهم منازل جاهزة والبنى التحتية والمدارس".

وجدد الرئيس عون دعوته الامم المتحدة الى "تقديم مساعدات الى السوريين العائدين في بلدهم لان ذلك يشجعهم على العودة والبقاء والمشاركة في اعادة اعماره".
 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل