طوفان الأقصى

رياضة

الصين: الدول الـ4 ستدفع ثمن مقاطعتها الدبلوماسية
10/12/2021

الصين: الدول الـ4 ستدفع ثمن مقاطعتها الدبلوماسية

حقق "الحكمة" فوزا كاسحا على "انيبال زحلة" 88-41 ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كرة السلة، وبذلك يكون الفريق الأول قد رفع رصيده إلى تسع نقاط بالمركز الثاني مؤقتا، في حين بقي الثاني عاشرا بست نقاط.

"فيا ريال" إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

انتزع "فيا ريال" الإسباني آخر البطاقات المؤهلة إلى ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم عن المجموعة السادسة من اتلنتا الإيطالي، بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة المؤجلة جراء تراكم الثلوج في ملعب المباراة.

ورفع "فيا ريال" الذي رافق "مانشستر يونايتيد" رصيده إلى عشر نقاط، بينما سيلعب "اتلنتا" صاحب المركز الثالث بست نقاط في الدوري الأوروبي، وينضم بذلك "فيا ريال" إلى قطبي العاصمة الاسبانية "ريال" و"اتلاتيكو مدريد" في دور ال16.

"سبارتك موسكو" و"غلطا سراي" إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

حسم "سبارتك موسكو" الروسي و"غلطا سراي" التركي صدارة المجموعتين الثالثة والخامسة وبلغا ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، على حساب فريقين إيطاليين هما "نابولي" و"لاتزيو" ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ولحساب المجموعة الثالثة أقصى "نابولي" ضيفه "لستر سيتي" الإنجليزي من المسابقة بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدفين، إلا أن فوز فريق الجنوب الإيطالي لم يكن كافيا للتأهل المباشر إلى ثمن النهائي بل يتوجب عليه خوض الملحق بمواجهة فريق حل ثالثا في دوري الأبطال.

وعبَر "سبارتك موسكو" لثمن النهائي بفارق المواجهات المباشرة عن مضيفه "ليفا وارسو" البولندي، عقب الفوز عليه بهدف ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

تونس تواجه عمان وقطر تلعب مع الامارات في ربع نهائي كأس العرب

تنطلق عند الخامسة مساء الجمعة منافسات ربع نهائي مسابقة كأس العرب فيفا قطر 2021، والتي تستمر حتى الثامن عشر من الجاري.

وتواجه تونس عمان عند الخامسة مساء، ويأمل المنتخب التونسي بخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي على الرغم من صعوبة وقوة المنتخب العماني المتطور.

ويواجه المنتخب القطري المضيف نظيره الاماراتي في قمة خليجية خالصة سيسعى خلالها بطل آسيا لحجز مقعده في دور الأربعة.

"مولار" يستفز جماهير "برشلونة"

استفز مهاجم "بايرن ميونخ" الألماني المخضرم طوماس مولار جمهور "برشلونة" بعد يوم واحد من فوز فريقه بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه الاسباني، وذلك في ختام دوري المجموعات ليغادر برشلونة دوري الأبطال

الصين تندد بقرار الولايات المتحدة

نددت الصين بقرار 4 دول هي الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا بمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في شباط المقبل، دبلوماسيا، محذرة من أن هذه الدول ستدفع الثمن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وانن أن تلك الدول التي سترسل الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية فقط وتمتنع عن ارسال مسؤولين رسميين ستدفع ثمن قرارها.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل