طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تتجه لإعلان قائمة كيانات أمريكية متورّطة بانتهاكات حقوقية
09/12/2021

إيران تتجه لإعلان قائمة كيانات أمريكية متورّطة بانتهاكات حقوقية

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية بإيران كاظم غريب أبادي أن قائمة جديدة بالأفراد والكيانات الأمريكية المتورطين في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان الذين تمت معاقبتهم من قبل إيران ستصدر قريبًا".

وفي تصريح له، قال غريب أبادي إن "الحظر الأمريكي الأخير ضد بعض الأفراد والكيانات القانونية الإيرانية بذرائع كاذبة بانتهاكات حقوق الإنسان استمرار لنفس سياسة الضغط القصوى الفاشلة ضد الأمة الإيرانية واستخدام العقوبات كأداة لتحقيق أهداف سياسية".

وأضاف: "كيف يمكن لنظام أن يفرض عقوبات أحادية وغير قانونية على الشعب الإيراني، ويعرض للخطر الحقوق الأساسية للمواطنين الإيرانيين ويمنع المرضى من الوصول إلى الأدوية والمعدات الطبية، وفي الوقت نفسه يدعي الدفاع عن حرية الشعب الإيراني وحقوق الإنسان في إيران؟! هذا غير مقبول على الإطلاق وهو أشبه بـ"مزحة مريرة"".

وأشار مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية بإيران إلى أن "النظام الأمريكي نفسه متهم في الطريقة التي يعامل بها المحتجين، ويجب أن يرد على القمع العنیف للتظاهرات والمعاملة الوحشية للمتظاهرين من قبل الشرطة المحلية، وجورج فلويد هو مجرد واحد من عدد لا يُحصى من الأشخاص الذين قُتلوا على أيدي الشرطة بأسوأ طريقة ممكنة علنا".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم