irhabeoun

اليمن

مأرب على بُعد أيام من تحريرها

08/12/2021

مأرب على بُعد أيام من تحريرها

تقدّم نوعي جديد حقّقه الجيش اليمني بمؤازرة اللجان الشعبية اليوم على جبهة مدينة مأرب، إذ أكدت مصادر ميدانية لقناة "الميادين" تحرير سلسلة جبال البلق الشرقية المتاخمة للمدينة، والتي تُعتبر آخر مرتفع استراتيجي للدفاع عنها من الجهة الجنوبية الشرقية.

وفي مجريات الميدان، لفتت المصادر إلى انهيارات كبيرة في صفوف مرتزقة قوات هادي وتحالف العدوان وهروب واسع لهم من جبهات القتال، مع غياب بعض قياداتهم عن السمع.

وأكدت هذه المصادر أنّ أيامًا قليلة باتت تفصل الجيش واللجان عن تحرير مدينة مأرب بالكامل، لافتة إلى أنّ القيادة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية تمنح الفرصة الأخيرة للذين لم يستسلموا لترتيب أوضاعهم.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية الثلاثاء (أمس) عن إسقاط طائرة تجسّس للعدوان من نوع "سكان إيغل" (Scan Eagle) الأميركية الصنع في أجواء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، وهي الطائرة الثانية التي تسقط في المديرية في أقل من أسبوع والثامنة من نوعها منذ بداية العام الحالي.  

مأرب على بُعد أيام من تحريرها

مزيد من الشهداء الأبرياء 

وللتعمية على خسائره في أرض المعركة، كثف طيران العدوان السعودي من غاراته على عدد من المحافظات اليمنية، إذ استشهد ثلاثة مدنيين مساء أمس بغارة على منطقة بقعة علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة، كما شنّ غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة العطفين بذات المحافظة.

وخلال 24 ساعة الماضية، تعرّضت العاصمة صنعاء للعدد الأكبر من غارات العدوان، إذ استُهدفت بـ 42 غارة، ومديرية الجوبة بـ23 غارة ، ومديرية حيس في الحديدة بـ3 غارات.
 

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمنمأرب

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة