اليمن

الصحة اليمنية تدعو المنظمات الدولية للتدخل العاجل لإنقاذ سكان الدريهمي

285 قراءة | 12:21

دعت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية المنظمات الأممية والدولية للتدخل العاجل لإنقاذ سكان مدينة الدريهمي في محافظة الحُديدة الذين يعانون أوضاعا صحية مأساوية جراء حصار وقصف قوى العدوان السعودي للمدينة.

وأوضحت الوزارة في بيان حصلت أن الوضع الصحي في الدريهمي أصبح كارثيا بسبب الحصار الخانق برا وبحرا وجوا، كما حمّلت العدوان بقيادة أميركا وبريطانيا وأدواتهما السعودية والإمارات كامل المسؤولية عن الوضع الكارثي وتدهور الخدمات الصحية في مدينة الدريهمي، وعن كل حالة وفاة تسقط أو حالة تصاب بمضاعفات نفسية أو مرضية.

وشددت الوزارة على أن استمرار العدوان وحصاره الجائر على المدينة أدى الى تردي الأوضاع الصحية وزاد من معاناة المئات من المرضى جراء انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى أن البعض منهم على شفير الموت.

ودعا البيان إلى التحرك الجاد لإنقاذ المرضى من خلال السَّماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية أو إخراج المرضى للعلاج في مستشفيات الحديدة، إب، وصنعاء.

واستنكر البيان "موقف الأمم المتحدة المتخاذل تجاه الأوضاع الصحية الكارثية في اليمن عامة والدريهمي خاصة، واستمرار ارتكاب الجرائم بحق أبناء اليمن وتدمير البنى التحتية بما فيها القطاع الصحي منذ أربع سنوات".

ودعت وزارة الصحة دول وشعوب العالم الحر إلى نصرة قضية الشعب اليمني والضغط على دول التحالف بوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن، وإقامة المحاكم الدولية لملاحقة مجرمي هذا العدوان.