طوفان الأقصى

الخليج

06/03/2019

"مجتهد" يكشف كيف وقعت "الغارديان" في فخ ابن سلمان

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" تفاصيل عن حقيقة ما تداولته وسائل إعلام غربية بشأن وجود نزاع بين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "صحيفة "الغارديان" البريطانية ووكالة "رويترز" للأنباء وقعتا في فخ محمد بن سلمان"، مؤكدًا أن ولي العهد السعودي صنع مصدرا للتلاعب بوسائل الإعلام، والزعم بوجود خلاف بينه وبين الملك حول التعيينات الأخيرة وأمور أخرى.

"مجتهد" يكشف كيف وقعت "الغارديان" في فخ ابن سلمان

وأضاف مجتهد: "محمد بن سلمان يحتاج أن تبقى صورة والده سليمًا عقليًا، بعدما انكشف الزهايمر بشكل فاضح في شرم الشيخ، حتى يحتمي به من خصومه في العائلة".

وأردف قائلاً إن "الملك منتهٍ عقليًا، ولا يمكن له المساهمة في أي قرار، فهو لا يستطيع تذكر أي جديد أكثر من خمس دقائق، ولا يعلم عن قرارات إبنه الأخيرة فضلاً عن أن يعترض عليها، ولا يعلم عن الحملة على آل سعود والتجار والمشايخ، وقد أخبر عن خاشقجي ونسي تمامًا، وكل تقرير أو خبر عن دور للملك في القرار كذب بكذب".

"مجتهد" يكشف كيف وقعت "الغارديان" في فخ ابن سلمان

وأشار "مجتهد" إلى أن ""رويترز" كانت قد وقعت في نفس الفخ مرتين، مرة حين زعم مصدر صنعه ابن سلمان خبرا عن تدخل الملك في تجميد بيع "أرامكو" حتى يكون حفظا لماء وجه ولي العهد بعد انهيار بيع أرامكو، ومرة حين زعم نفس المصدر أن الملك تدخل لإيقاف مساهمة السعودية في "صفقة القرن" وذلك حفظا لماء وجهمحمد بن سلمان بعد أن فشل في إنجاز الصفقة".

وكانت صحيفة "الغارديان" نشرت تقريرًا أمس تحدثت فيه عن مظاهر الخلاف التي تتسع بين الملك سلمان ونجله ولي العهد.

"مجتهد" يكشف كيف وقعت "الغارديان" في فخ ابن سلمان

وفي التقرير الذي أعدته ستيفاني كيرتشغسنر ونيك هوبكنز، قالت الصحيفة إنها علمت بوجود نوع من الشق بين الملك وابنه، وإنهما اختلفا في الأسابيع القليلة الماضية حول عدة أمور تتعلق بالسياسة الخارجية، بما فيها الحرب في اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن الخلاف يتفاقم منذ اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول العام الماضي، وهي الجريمة التي قالت المخابرات الأميركية "سي آي إيه" إن محمد بن سلمان هو الذي أمر بها.

إقرأ المزيد في: الخليج