irhabeoun

فلسطين

الاحتلال يشرّع إعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون

06/12/2021

الاحتلال يشرّع إعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، اليوم الاثنين، أن مطالبة عضو الكنيست الاسرائيلي ايتمار بن غفير السجانين بإطلاق النار على الأسرى الفلسطينيين تصعيد يميني خطير بتشريع الإعدام للأسرى.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه على تويتر "عضو الكنيست العنصري بن غفير أثناء زيارته إلى معتقل عوفر يطالب السجانين بإطلاق النار على الأسرى الفلسطينيين. تصعيد يميني خطير بتشريع الإعدام للأسرى".

وأضاف أن "حكومة اسرائيل تعطي مساحة واسعة للمتطرفين والعنصريين ودعوات القتل والإعدام للفلسطينيين".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال حرمت أمس الأحد العشرات من عائلات الأسرى من زيارة ذويهم في سجن عوفر بحجة عدم وجود شهادة تثبت تلقيهم الجرعة الثالثة من التطعيم ضد فيروس كورونا.

ويقبع قرابة 4300 أسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي في ظروف صعبة، بحسب المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، الذي بيّن أن 2676 أسيرًا في سجون الاحتلال قد صدرت أحكام مختلفة بحقهم، وهؤلاء يشكلون قرابة ثلثي أجمالي الأسرى القابعين اليوم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح فروانة أن هذه الأرقام، هي استنادا إلى أحدث تقرير وصل من مصلحة السجون الإسرائيلية، والذي يتناول تفاصيل المعطيات الاحصائية الخاصة بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأكد أن من بين هؤلاء الأسرى المحكومين، يوجد نحو 58 طفلا، بينهم 54 تتراوح أعمارهم ما بين 16و18 عاما، و4 آخرون تتراوح أعمارهم ما بين 14و16 عاما.

وبيّن فروانة أن 1496 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن الفعلي لمدة تزيد عن 10 سنوات، من بينهم 174 أسيرًا يقضون أحكامًا تتراوح ما بين 10و15 سنة، وأن 285 أسيرا يقضون أحكاما بالسجن لفترات تتراوح ما بين 15و20 سنة، وأن 494 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن لمدة تزيد عن 20 سنة وتقل عن المؤبد، فيما الباون وعددهم 543 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمرة واحدة، أو لعدة مرات.

وأوضح أن 1180 أسيرًا صدرت بحقهم أحكام بالسجن لفترات تقل عن 10سنوات، بينهم 829 أسيرا صدرت بحقهم أحكام تتراوح ما بين 3 شهور، وأقل من 5 سنوات، و351 أسيرا صدرت بحقهم أحكام بالسجن لفترات تتراوح ما بين 5 و10 سنوات.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالسجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة