irhabeoun

رياضة

ريال مدريد يطيح باشبيليا.. وميلان لصدارة الكالتشيو

05/12/2021

ريال مدريد يطيح باشبيليا.. وميلان لصدارة الكالتشيو

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد لحساب الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

ليرفع الملكي رصيده إلى 39 نقطة في القمة.

افتتح البرازيلي فنيسيوس جنيور التسجيل للفريق الأبيض الذي خسر نجمه وهدافه الأول كريم بنزيما للإصابة في الدقيقة 47، وأضاف الصربي لوكا يوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 57 مؤكدا فوز فريقه.

وصبت نتائج الجولة بمصلحة فريق العاصمة بعد سقوط اتلاتيكو مدريد، ليبتعد الريال بفارق سبع نقاط عن اشبيليا الفائز على فيا ريال وتسع عن بيتيس وعشر عن اتلاتيكو مدريد المتراجع للمركز الرابع.

 

ميلان إلى صدارة الكالتشيو وسقوط لنابولي

تربع ميلان على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على سالاريتانا بهدفين دون رد لحساب الجولة السادسة عشرة من الكالتشيو، رافعا رصيده إلى 38 نقطة متقدما بنقطة عن جاره انتر.

وعاد انتر حامل اللقب بفوز كبير من ملعب الأولمبيكو متفوقا على مضيفه روما بثلاثية أحرزها في شوط واحد شاناوغلو وزيكو وهورس، ليرفع الأفاعي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني.

وتراجع نابولي للمركز الثالث بخسارته أمام ضيفه اتلنتا بثلاثة أهداف لهدفين، ليتجمد رصيد فريق الجنوب عند 36 نقطة.

 

تعثر لسن جرمان وسقوط لمارسيليا في الدوري الفرنسي

تعثر باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم مجددا وتعادل مع مضيفه لانس بهدف لهدف لحساب الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

ليرفع الفريق الباريسي رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة.

ويدين فريق العاصمة بتعادله لعبه الهولندي فينالدوم الذي وقع على هدف الزوار الوحيد في الوقت القاتل مجنبا فريقه الخسارة.

مارسيليا الثاني خسر أمام ضيفه بريست بهدفين لهدف ليحقق الزوار فوزهم السادس تواليا.

وتغلب ليل على ضيفه تروا بهدفين لهدف.

 

محمد صلاح يواصل تألقه مع ليفربول

واصل النجم المصري محمد صلاح توهجه مع فريقه ليفربول فهداف الدوري الممتاز برصيد 13 هدفا، بات بعد خوضه 160 مباراة مع الريدز في الدوري مساهما بتسجيل 150 هدفا بينها 108 أحرزه وصنع 42 هدفا.

 

رقم جديد لليفدانوفسكي

واصل النجم البولندي روبرت ليفدانوفسكي مسلسل تألقه مع فريقه بايرن ميونخ وبعد ثنائيته السبت في مرمى دورتموند بات صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في الدوري خارج الديار بتسجيله 118 هدفا متفوقا على كلوس فيشر صاحب ال117 هدفا في البوندسليغا.

 

انتصار لدانفار في دوري السلة الأمريكي

حقق دانفار فوزا كبيرا على نيورك نكس 113- 99 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.

وفرض الفائز سيطرته على المباراة منذ البداية منهيا النصف الأول بفارق 11 نقطة 60-49 ليستمر دانفار بفرض تفوقه وتحقيق الفوز.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة