irhabeoun

رياضة

قطر إلى ربع نهائي كأس العرب وانتصار هام لسوريا

04/12/2021

قطر إلى ربع نهائي كأس العرب وانتصار هام لسوريا

بات منتخب قطر، بطل آسيا، أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، بفوزه المثير على نظيره العماني بهدفين لهدف لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
ورفع العنابي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.

افتتح نجم السد أكرم عفيف باب التسجيل من ركلة جزاء بعد 32 دقيقة على البداية، وعادل خالد الهاجري النتيجة لمصلحة الأخضر العماني في الدقيقة 74، قبل أن يختتم العنابي هدف الفوز في الوقت البديل بمساعدة من المدافع العماني فهمي سعيد.
وتعادل المنتخب العراقي مع نظيره البحريني سلبا ليرفع رصيده إلى نقطتين مقابل نقطة للمنتخب البحريني ويشتد التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة لربع النهائي بين منتخبات العراق والبحرين وعمان.
وحقق المنتخب السوري مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره التونسي بهدفين دون رد لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية، حاصدا أولى نقاطه في المسابقة ومخالفا كل التوقعات عقب خسارته في الجولة الافتتاحية أمام الإمارات بهدفين لهدف ليدخل بقوة حلبة التنافس على إحدى بطاقات الدور ربع النهائي.
وتجمد رصيد المنتخب التونسي الذي يشارك بالصف الثاني عند ثلاث نقاط عقب فوزه الكبير بخمسة أهداف لهدف على نظيره الموريتاني في الجولة الأولى.
سجل اوليفار هدف التقدم للمنتخب السوري بعد أربع دقائق على البداية ووقع محمد عنز على الهدف الثاني بتسديدة رائعة عند الدقيقة 47.
وتغلبت الامارات على موريتانيا بهدف لترفع رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وتعزز من فرصها بالعبور إلى دور الثمانية، وسجل خليل الحمادي هدف المباراة الوحيد في الوقت الممدد بعدما الغت تقنية الفار هدفا للاعب علي صالح منتصف الشوط الثاني.
وتنتظر المنتخب الاماراتي مواجهة قوية في الجولة الختامية أمام تونس، فيما تواجه سوريا موريتانيا.

لبنان يواجه الجزائر في كأس العرب
يتطلع المنتخب اللبناني لكرة القدم لتجاوز خيبة البداية وتعويض خسارته بصعوبة أمام المنتخب المصري بهدف في المواجهة الافتتاحية للمجموعة الرابعة والخروج بنتيجة ايجابية تحفظ له آماله في مجمل حسابات المجموعة.
ويطمح رجال الأرز بقيادة المدير الفني التشيكي ايفان هاشيك لتقديم اداء مغاير للمباراة الافتتاحية من الناحية الهجومية بعد التميز والاستبسال دفاعا ومن قبل الحارس مصطفى مطر الذي اهتزت شباكه من ركلة جزاء.
وتقام المباراة عند الثالثة عصر السبت على ستاد الجنوب المونديالي.
وحدد المدير الفني للمنتخب ايفان هاشيك الهدف الرئيس من مواجهة الجزائر خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة بالمحافظة على حظوظ لبنان بالعبور للدور المقبل.
وتوقع هاشيك تقديم المنتخب اللبناني صورة مغايرة عن تلك التي ظهر فيها بمواجهة نظيره المصري وقال "سنظهر بصورة مغايرة ضد الجزائر بالتحرك الحيوي مما يتنج عنه وجه مختلف للأداء ويعكس مهارات اللاعبين وحضورهم".
وأضاف: سنلعب بتوازن والأداء يتطور تدريجيا لا سيما النزعة الهجومية لنزيد من فرص التسجيل المحققة.
في المقابل يسعى المنتخب الجزائري المشارك بالصف الثاني لمواصلة مساره المميز وتحقيق فوزه الثاني وضمان العبور المبكر لدور الثماني معولا على كوكبة من اللاعبين المميزين على رأسهم النجم بغداد بونجاح.

سقوط للايفزتش في الدوري الألماني
تغلب ينيون برلين على لايفزتش بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الألماني لكرة القدم، ليتجمد رصيد لايفزتش عند 18 نقطة.

فوز مثير لغرناطة في الليغا
حقق غرناطة فوزا مثيرا على ضيفه الافيس بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الجولة السادسة عشرة للدوري الاسباني لكرة القدم.

مدرب مانشستر يونايتيد الجديد: إدارة تشلسي تواصلت معي
كشف الألماني رالف راندنك مدرب مانشستر يونايتيد الإنجليزي عن اتصال إدارة تشلسي متصدر الدوري الممتاز وبطل أوروبا به مطلع العام، مشيرا إلى ان فترة التعاقد التي طرحتها عليه لم تكن مناسبة له فهي تمتد لأربعة أشهر فقط.
وأكد أنه كان من الصعب عليه رفض عرض من نادي بحجم مانشستر يونايتيد بالرغم من ان مدة العقد هي ستة أشهر ونصف.

قطركرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة