باقون

لبنان

حصاد لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال الشهر الماضي

04/12/2021

حصاد لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال الشهر الماضي

عرضت منطقة صيدا في حزب الله واقع الأنشطة الصحية لمكافحة فيروس كورونا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقدمت لجنة الطوارئ الصحية في المنطقة، التي تضم فرق الاستجابة الصحية السريعة والدفاع المدني وفرق التوعية والإرشاد، تقريرها الشهري من خلال نشاط تلك اللجان في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها.

حصاد لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال الشهر الماضي

وتعمل هذه الفرق على مواكبة مصابي فيروس "كورونا" وحالات الحجر الصحي ونقل المصابين وإجراء الفحوصات وأنشطة التوعية والإرشاد والتعقيم ومواكبة الوافدين من الخارج.

ونشطت الفرق المذكورة في ملف التوعية للحث على التسجيل على منصة التلقيح والتشجيع على الاستفادة من اللقاح، إضافة إلى نشاطها التوعوي للوقاية من مخاطر الفيروسات المتحورة الجديدة.

وشملت جغرافيًا أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات وعددا كبيرا من أحياء مدينة صيدا، حيث توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا، زيتا، زغدرايا، وبنعفول، عربطبايا، القنيطرة، وعدد من بلدات شرق صيدا.

وشملت الانشطة التقديمات التالية: تواصل مع حالة كورونا عدد 649، حملة تعقيم عدد 11، معاينة طبية عدد 199، تأمين فحص كورونا عدد 56، استشارة طيية عدد 85، ملءْ استمارة حالة كورونا عدد 70، تأمين استشفاء كورونا عدد 11، نقل حالة كورونا عدد 9، تأمين ادوية كورونا عدد 21، حملة تلقيح عدد 2، مسح معلوماتي مخالطين عدد 1، حملة فحص كورونا عدد 1، يوم صحي عدد 3، توزيع حصص تنظيف وتعقيم عدد 6.

حصاد لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال الشهر الماضي

وبلغ العدد الكلي للأنشطة: 1124 نشاطا، استفاد منها 2033 شخصا بين مريض ومخالط وأفراد عاديين.

وتوجه مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر بالشكر الكبير لأعضاء ومتطوعي اللجان الصحية ولجان التوعية والارشاد في صيدا وبلدات الجوار، داعيا اللجان إلى المضي بعزم وقوة وثبات خلال الأشهر القادمة إلى المزيد من النشاط والجهد للوقوف إلى جانب أهلنا لحمايتهم من خلال التحصين باللقاح وخلق مجتمع منيع من هذا الوباء، خصوصا بعد تزايد الاعداد خلال الشهر المذكور.

صيدا

إقرأ المزيد في: لبنان