irhabeoun

رياضة

ليفربول يسحق إفرتون وانتصار لتشلسي ومان سيتي في الدوري الممتاز

02/12/2021

ليفربول يسحق إفرتون وانتصار لتشلسي ومان سيتي في الدوري الممتاز

حسم ليفربول دربي المدينة بفوزه الكبير على غريمه التقليدي ومضيفه إفرتون بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز.

افتتح القائد جوردن هندرسون مسلسل أهداف الضيوف بعد تسع دقائق على البداية وعزز نجم الريدز وهدافه محمد صلاح النتيجة بهدف ثانٍ عند الدقيقة 19 ليعود صلاح ويوقع على ثنائية شخصية عند الدقيقة 64 ليختتم البرتغالي دياغو جوتا مسلسل الأهداف بهدف رابع عند الدقيقة 79، ليحتفظ الريدز بالمركز الثالث بـ31 نقطة متخلفا بنقطتين عن تشلسي المتصدر.

وحافظ تشلسي على صدارته للدوري الممتاز بفوزه الصعب خارج قواعده على واتفورد بهدفين لهدف ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 33 نقطة في المقدمة.

أحرز مونت هدف التقدم للزوار قبل أن يعادل النيجيري ايمانويل ليمنح المغربي حكيم زياش الأسبقية مجددا لكتيبة توخل وهدف الفوز وضمان الصدارة عند الدقيقة 72.

وواصل مانشستر سيتي مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع تواليا على حساب استونفيلا بهدفين لهدف ليبقى حامل اللقب ثانيا بـ32 نقطة.

ومنح البرتغالي روبن دياز الأسبقية للسيتيزن عند الدقيقة 27 قبل أن يحرز بارناردو سيلفا الهدف الثاني لكتيبة غوارديولا في الدقيقة 43 ليقلص أصحاب الأرض النتيجة عن طريق موتنس.

وفرض برايتون التعادل على وستهام بهدف لهدف.

ريال مدريد عزز صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه اتلاتيكو بلباو بهدف لنجمه الفرنسي كريم بنزيما في مباراة مؤجلة عن الجولة التاسعة، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 36 نقطة متقدما بسبع نقاط.

تعثر لنابولي وميلان يستعيد نغمة الفوز في الكالتشيو

فرض ساسولو التعادل على ضيفه نابولي بهدفين لكل منهما ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 36 نقطة متقدما بنقطة واحدة على وصيفه ميلان الذي استعاد نغمة الفوز بتفوقه على جناوا بثلاثية.

نيس يحرج سان جرمان

أوقف نيس سلسلة انتصارات مضيفه باريس سان جرمان المتصدر واجبره على التعادل سلبا في لقاء عن الجولة السادسة عشرة للدوري الفرنسي.

وقبل بداية المباراة قدم النجم الأرجنتيني ليونال ميسي الكرة الذهبية لجماهير حديقة الأمراء رفقة زميله الإيطالي الحارس جالويدجي دوناروما المتوج بجائزة افضل حارس مرمى في العالم.

وتراجع رين للمركز الثالث عقب سقوطه على ملعبه أمام ليل بهدفين لهدف.

وعاد مارسيليا بفوز ثمين من ملعب مضيفه نانت بهدف ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني ومتخلفا بـ12 نقطة.

وتغلب موناكو على اونجي بثلاثة أهداف لهدف.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة