ramadan2024

اليمن

اليمن: إسقاط طائرة تجسس مقاتلة متطورة للعدوان في العمشية
01/12/2021

اليمن: إسقاط طائرة تجسس مقاتلة متطورة للعدوان في العمشية

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني طائرة تجسس مقاتلة صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظتي صعدة وعمران.

وقال الناطق بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان مقتضب له، إن "دفاعاتنا الجوية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة صينية الصنع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي في الساعات الأولى من صباح اليوم".

وأوضح العميد سريع أن "عملية إسقاط الطائرة المعادية تمت بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة العمشية بين محافظتي صعدة وعمران".

وكانت الدفاعات الجوية قد أسقطت طائرة من ذات النوع في 6 تشرين أول/أكتوبر الفائت، خلال قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

مواصفات الطائرة

طائرة الدرون "سي إتش فور" المتطورة صينية الصنع ويمكنها حمل 4 صواريخ من نوع AR-1 على ارتفاع 7200 متر، كما أن النسخة المطورة CH- 4 تصل حمولتها إلى 400 كيلو غرام، ولها القدرة على حمل مجموعة متنوعة من الذخائر.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترًا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغرامًا، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تحلق على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر.

والطائرة لها قدرة على إطلاق الذخيرة مع خمسة أنواع من الذخائر بما في ذلك القنبلة العنقودية زنة 50 كيلو غرام، وقنبلة terminal-sensitive projectile زنة 50 كيلو غرام والقنبلة الموجهة بالقمر الصناعي زنة 50 كيلو غرام، والقنبلة الموجهة بالليزر زنة 100 كيلو غرام والقنبلة الانزلاقية الموجهة بالقمر الصناعي زنة 100 كيلو غرام

وتتمكن هذه الطائرة المتطورة من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، ومن تنفيذ عمليات عسكرية ودوريات في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

القوات المسلحة اليمنيةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل