irhabeoun

رياضة

ريال مدريد يعزز صدارته لليغا.. وفوز كبير لاتلاتيكو

29/11/2021

ريال مدريد يعزز صدارته لليغا.. وفوز كبير لاتلاتيكو

أحكم ريال مدريد قبضته على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بحسمه قمة الجولة الخامسة عشرة أمام ضيفه اشبيليا العنيد بهدفين لهدف، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة في حين تجمد رصيد اشبيليا عند 28 نقطة.
ونجح الميرنغي بقلب تأخره في البرنابايو عبر رافامار بعد 12 دقيقة على البداية لانتصار بفضل هدفي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس في الدقيقتين 32 و87.
واستعاد اتلاتيكو مدريد نغمة الفوز بانتصاره العريض على مضيفه قادش بأربعة أهداف لهدف.
افتتح لامار مسلسل أهداف حامل اللقب عند الدقيقة 56 وأضاف انطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 70، وعزز كوريا تقدم الروخي بلانكوس بهدف ثالث في الدقيقة 76، قبل أن يقلل أصحاب الدار الفارق بهدف عكسي عبر حارس الاتلاتيك يان اوبلاك، وبعدها وقع ماتيوس كونيا على رابع أهداف كتيبة دياغو سيميوني الذي بات فريقه ثانيا بـ 29 نقطة.
وواصل ريال سوسيداد نتائجه الباهتة وخسر أمام اسبانيول بهدف، ليتجمد رصيده عند 29 نقطة في حين رفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 20 نقطة.

نابولي وحيدا في صدارة الكالتشيو
انفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه المستحق على ضيفه لاتزيو برباعية نظيفة ضمن الجولة الرابعة عشرة، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة.
وشهد اللقاء كشف فريق الجنوب عن تمثال برونزي لاسطورة الفريق الأسبق دياغو مارادونا الذي تصادف هذه الأيام مرور سنة على وفاته، بحضور الرئيس الأسبق للنادي الذي تعاقد مع مارادونا، وحضر الاحتفالية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو ورئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، وتحدث في الاحتفال الاسطورة البرازيلية بيليه.
وقد ارتدى اللاعبون قمصانا طبعت عليها صورة مارادونا.
وتغلب روما على ضيفه تورينو بهدف.

سانجرمان يطيح بسانتتيان وإصابة بالغة لنيمار
عاد باريس سان جرمان بالانتصار من أرض مضيفه سانتتيان بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي في مباراة شهدت الظهور الأول للمدافع الاسباني سارجيو راموس.
وافتتح أصحاب الأرض مجال التسجيل عبر بوانغا الذي استغل خطأ الحارس الباريسي، قبل أن يدرك ماركينيوس التعادل للزوار بكرة رأسية، ووقع الأرجنتيني ديماريا على الهدف الثاني لفريقه قبل 11 دقيقة من النهاية وعاد ماركينيوس ليوقع على ثالث الأهداف والثنائية في الوقت البديل.
ورفع الفريق الباريسي الذي تعرض نجمه نيمار في الدقائق الأخيرة لإصابة بالغة استدعت خروجه رصيده إلى 40 نقطة في القمة.
وينتظر أن تؤكد الفحوصات والصور الشعاعية حجم إصابة نيمار في الكاحل الأيسر لقدمه، علما أنه في العادة هكذا إصابات تستدعي غيابه لفترة طويلة.
وانفرد رين بالمركز الثاني بفوزه على لوريان بثنائية، وتعادل موناكو مع ستراسبورغ بهدف لهدف، وهزم ليون مونبيلي بهدف.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة