irhabeoun

رياضة

فوز لبرشلونة وتعثر لفالنسيا في الليغا

28/11/2021

فوز لبرشلونة وتعثر لفالنسيا في الليغا

حقق برشلونة فوزا مثيرا على مستضيفه فيا ريال بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تقدم الزوار عن طريق الهولندي فرانكي ديونغ في الدقيقة 48 قبل أن يدرك أصحاب الدار التعادل عبر سمويل في الدقيقة 76، لكن الهولندي منفيس ديباي أحرز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة  88 ليعزز البرازيلي كوتينيو النتيجة بهدف ثالث من ركلة جزاء في الوقت البديل، مانحا فريقه الفوز الثاني تواليا تحت اشراف المدرب اتشافي.

وبهذا الفوز رفع البيلوغرانا رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع.

وواصل فالنسيا مسلسل هدر النقاط وتعادل للجولة الثالثة تواليا أمام ضيفه رايوفاليكانو بهدف لهدف في المستايا، وتعادل مايوركا مع خيتافي سلبا.

وعاد سلتافيكو لسكة الانتصارات متفوقا على مضيفه الافيس بهدفين لهدف.

ويصطدم ريال مدريد المتصدر في قمة المرحلة مع اشبيليا عند العاشرة مساء الأحد.

 

انتر يشعل الصراع على صدارة الكالتشيو وسقوط جديد ليوفنتوس

أشعل انتر حامل اللقب الصراع على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على فينتسيا بهدفين دون رد لحساب الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

ليقلص حامل اللقب الفارق مع ثنائي الصدارة نابولي وميلان إلى نقطة واحدة بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة.

وسجل التركي حقان شاناوغلو والأرجنتيني لوتارو مارتيناز.

وتجرع يوفنتوس خسارته الخامسة هذا الموسم في الدوري أمام اتلنتا بهدف زباتا.

ليتراجع السيدة العجوز إلى المركز الثامن.

وهزم انبولي فيورنتينا بهدفين لهدف، وتفوق سامبدوريا على فيرونا بثلاثة أهداف لهدف.

 

بالميراس بطلا لكاس ليبرتادوريس لكرة القدم

توج بالميراس البرازيلي بطلا لكأس أندية ليبارتادوريس لأمريكا الجنوبية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية تواليا، بفوزه في النهائي على مواطنه فلامينغو البرازيلي بهدفين لهدف بعد شوطين اضافيين اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف.

افتتح رافايال التسجيل لبالماراس بعد 6 دقائق على البداية قبل أن يدرك غبريال التعادل لفلامينغو في الدقيقة 72، ليحسم حامل اللقب المواجهة لمصلحته في الوقت الاضافي في مباراة احتضنها ملعب سنتناريو في العاصمة الإرغويانية مونتيفيديو.

لينضم بالميراس إلى قافلة الأندية القارية التي ستشارك في النسخة المقبلة من مسابقة كأس العالم للأندية مطلع العام المقبل في الإمارات.

وسيشارك إلى جانب الجزيرة بطل الإمارات وتشلسي الإنجليزي بطل أوروبا والأهلي المصري بطل افريقيا والهلال السعودي بطل آسيا ومونتاري المكسيكي بطل الكونكاكاف وأمريكا الشمالية وأوكلاند النيوزلندي بطل أوكيانوسيا.

وستسحب القرعة مساء الاثنين المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السوسرية.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة