irhabeoun

رياضة

صدامات قوية في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر

27/11/2021

صدامات قوية في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر

سحبت في مدينة زيورخ السويسرية قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وأسفرت عن مواجهات قوية وصدامات نارية ستؤدي لغياب أحد المنتخبين الإيطالي بطل أوروبا والبرتغالي عن مونديال قطر، بعدما أوقعتهما القرعة في طريق واحد في الملحق.

وتستضيف إيطاليا ماكدونيا الشمالية بينما ستواجه البرتغال تركيا في مواجهة واحدة، قبل أن يتواجه الفائزان في مباراة حاسمة يبلغ الفائز بها نهائيات مونديال قطر.

وتلاعب اسكوتلندا أوكرانيا، وتلتقي ويلز النمسا، وسيتواجه الفائز من المبارتين على بطاقة التأهل.

وتستضيف روسيا بولندا في مواجهة قوية بينما تلتقي السويد تشيكيا في مواجهة متكافئة وسيتواجه المنتصر من المباراتين على بطاقة التأهل.

وأسفرت القرعة المتعلقة بملحق تصفيات القارات عن مواجهتين مثيرتين حيث سيصطدم المنتخب المتأهل عن الملحق الآسيوي مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، فيما سيواجه رابع تصفيات الكونكاكاف بطل قارة أوقيانيا.

ميلان يجدد لمدربه

في سياق آخر، أعلن ميلان الإيطالي عن تجديد عقد مدربه ستي بيولي حتى حزيران 2023 بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق معه مؤخرا. وينافس ميلان بقوة على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ يحتل مركز الوصافة بفارق الأهداف عن نابولي. ويملك فرصة ضئيلة في التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

المنتخبان العماني والسوري يصلان الدوحة استعدادا لمنافسات كأس العرب

بالموازاة، وصل المنتخب العماني إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادا للمشاركة في كأس العرب فيفا قطر 2021.

ويأمل الأحمر العماني في ترك بصمة عندما يشارك للمرة الأولى في البطولة التي أوقعته ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخب قطر المستضيف وبطل آسيا إلى العراق والبحرين في مجموعة تحمل نكهة خليجية.

وتضم تشكيلة المنتخب العماني مزيجًا من الخبرة والعناصر الشابة التي تتوق للذهاب بعيدًا في هذه البطولة.

وحط المنتخب السوري الرحال في العاصمة القطرية للمشاركة في مونديال العرب، فيما أوقعت القرعة نسور قاسيون في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تونس والامارات وموريتانيا.

ويستهل المنتخب السوري مشواره بمواجهة الأبيض الإماراتي في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر.

ووصل المنتخب الإماراتي إلى الدوحة للاستعداد لمواجهة سوريا الثلاثاء المقبل.

وحضرت بعثة المنتخب المغربي إلى العاصمة القطرية تمهيدًا للمشاركة في كأس العرب بتشكيلة من المحليين مطعمة باللاعبين المغاربة في الدوريات العربية بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.

ويفتتح منتخب أسود الأطلس مبارياته بمواجهة نظيره الفلسطيني في الأول من كانون الأول المقبل.

وحط المنتخبان العراقي والبحريني في الدوحة للمشاركة في المسابقة ويلعبان في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة وعمان.

الاتحاد الافريقي يوافق على مقترح الفيفا حول كأس العالم

خرجت الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم بعدة قرارات أبرزها الموافقة على اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، والتأكيد على إقامة نهائيات كأس الأمم الافريقية المقبلة في الكاميرون.

وأكد المكتب التنفيذي للكاف على اعتماد نفس الصيغة السابقة في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 التي تقام بنظام مبارتي الذهاب والأياب للمنتخبات العشرة المتأهلة على أن تخوض المنتخبات الافضل تصنيفا مباراة الذهاب خارج أرضها فيما تستقبل مباراة الأياب فوق ملعبها.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة