irhabeoun

عين على العدو

بعد فضيحة تجسّس

26/11/2021

بعد فضيحة تجسّس "بيغاسوس".. ضربة لصادرات العدو الالكترونية

بعد فضيحة التجسّس المرتبطة ببرنامج "بيغاسوس" الذي تُصنّعه شركة NSO الاسرائيلية، وإثر إعلان شركة "آبل" مقاضاة الأخيرة بتهمة المراقبة والاستهداف لمستخدميها، قررت وزارة الحرب الصهيوينة تقليص قائمة الدول التي يمكن لشركات البرمجيات الإلكترونية البيع لها، من 102 دولة إلى 37 فقط، مع منع الحليفين الجديدين المغرب والإمارات من البيع.

وبحسب تقرير أورده موقع "كالكاليست" الإسرائيلي، يأتي هذا القرار، في أعقاب الأخبار السيئة المتتالية لمجموعة " NSO "، حيث لا تزال أصداء تداعيات فضيحة الشركة تتردّد.

وأشار التقرير إلى أن "تقليص قائمة الدول المعتمدة بنحو الثلثيْن، من المرجّح أن يكون بمثابة ضربة خطيرة لواحدة من أعرق الصناعات التصديرية في إسرائيل".

ومعظم الدول المعتمدة للمبيعات عبر الإنترنت هي دول أوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا والهند واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، باعتبارها جميعها "دولًا ديمقراطية".

وأُدرجت "NSO" بداية الشهر الجاري إلى جانب شركة إلكترونية إسرائيلية ثانية، تدعى"Candiru"، على القائمة السوداء من قبل الحكومة الأمريكية، نظرا لأن "أنشطتها تتعارض مع الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

الكيان الصهيونيالتجسس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة