irhabeoun

عين على العدو

رجال أعمال مغربيون يزورون كيان العدو الشهر المقبل

26/11/2021

رجال أعمال مغربيون يزورون كيان العدو الشهر المقبل

يتجه الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى تنظيم بعثة اقتصادية إلى كيان العدو الصهيوني مكوّنة من 70 فاعلا اقتصاديا يترأسها رئيس الاتحاد شكيب لعلج، خلال الفترة الممتدة بين 12 و15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وذلك من أجل استكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

وبحسب موقع "اي 24 نيوز" الإسرائيلي، تأتي زيارة البعثة المغربية على هامش إطلاق شركة "الخطوط الملكية المغربية" خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء و"تل أبيب".

وذكر الموقع أن هذه الزيارة ستمثل مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك على غرار السياحة، والصناعة، والزراعة، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم، والصحة والطاقات المتجددة وكذلك التمويل، والتأمين، فضلا عن التوزيع الواسع النطاق والنسيج.

وأشار لعلج للموقع إلى أنه "بالنظر إلى أوجه التشابه والتكامل بين الاقتصاد المغربي و"الإسرائيلي"، هناك فرص عديدة متاحة أمام فاعلينا الاقتصاديين في مختلف القطاعات وفي أسواق جديدة"، لافتا إلى أن الجانب المغربي "يطمح من خلال هذه البعثة إلى بناء شراكات تجارية مربحة للجانبين، من شأنها أن تساهم في نمو مقاولاتنا الوطنية".

تجدر الإشارة أن برنامج البعثة يتضمن منتدى اقتصاديا إسرائيليا - مغربيا، من المقرر عقده يوم 13 كانون الأول/ديسمبر القادم بشراكة مع "هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية" (IEBO)، فضلا عن اجتماعات بين المقاولات رابح - رابح، وكذلك زيارات لمواقع صناعية وزراعية.

الكيان الصهيونيالمغرب

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة