irhabeoun

رياضة

مانشستر سيتي يطيح باريس سان جرمان ويعبران إلى ثمن نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد وانتر

25/11/2021

مانشستر سيتي يطيح باريس سان جرمان ويعبران إلى ثمن نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد وانتر

بلغ مانشستر سيتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه باريس سان جرمان بهدفين لهدف في قمة الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

ورافق النادي الباريسي بطل إنجلترا إلى ثمن النهائي مستفيدًا من خسارة كلوب بروج البلجيكي أمام لايفزتش الذي سحق مضيفه البلجيكي بخماسية.

ومنح كليان مبابي الأسبقية للفريق الزائر بعد 50 دقيقة على البداية وادرك السيتيزن التعادل في الدقيقة 63 عبر رحيم استارلينغ قبل أن يمنح البديل البرازيلي غبريال جيسوس هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، وليحسم السيتي صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل ثمانٍ للفريق الفرنسي.

وحجز ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي مقعدًا في دور خروج المغلوب عن المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه شريف تريسبول الملدوفي بثلاثية ليثأر فريق العاصمة الاسبانية من الفريق الملدافي الفائز عليه ذهابًا.

وافتتح النمساوي الابا مسلسل أهداف الملكي بعد نصف ساعة على البداية وأضاف طوني كروس الهدف الثاني في الوقت الممدد عن الشوط الأول وعزز كريم بنزيما النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 55، ليرفع الميرنغي رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة متقدمًا بنقطتين عن وصيفه انتر.

ورافق انتر الريال بفوزه على شختار بثنائية للبوسني المخضرم ادن زيكو في الدقيقتين 61 و67 ليحقق بطل إيطاليا فوزه الثالث.

وحجز سبورتينغ البرتغالي بطاقة العبور الثانية إلى دور الـ16 عن المجموعة الثالثة بفوزه على بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدف، وضمن أياكس الهولندي المتأهل سلفًا صدارة المجموعة بفوزه على مضيفه بشكتاش التركي بهدفين لهدف ليحقق بطل هولندا الذي رفع رصيده إلى 15 نقطة انتصاره الخامس.

وأنعش ميلان آماله بالتأهل للدور الثاني بفوزه على اتلاتيكو مدريد بهدف لحساب المجموعة الثانية.

وأحرز البرازيلي جنيور هدف الزوار قبل ثلاث دقائق من النهاية ليرفع النادي اللمبردي رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع بطل إسبانيا.

وواصل ليفربول الإنجليزي المتأهل سلفًا مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الخامس تواليًا وهذه المرة على حساب ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين ليرفع الريدز رصيده إلى 15 نقطة في حين تجمد رصيد بورتو عند خمس نقاط.

وسجل الاسباني دياغو الكنتارا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 وأضاف نجم وهداف الفريق محمد صلاح الهدف الثاني عند الدقيقة 70.

والتحقت أندية مانشستر سيتي وباريس سان جرمان وليفربول وأياكس وسبورتينغ وريال مدريد وانتر بأندية بايرن ميونخ ومانشستر يونايتيد وتشلسي ويوفنتوس  بالدور ثمن النهائي ليشتد الصراع على البطاقات الخمس المتبقية في الجولة الأخيرة.

السجن لكريم بنزيما

حكمت محكمة فرساي على لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد كريم بنزيما بالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ مع تغريمه 75000 يورو على خلفية قضيته مع زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوانا.

وقرر محامو اللاعب استئناف الحكم الذي جاء أقسى من عقوبة السجن لمدة عشرة أشهر والتي طلبتها النيابة العامة.

كما أصدرت المحكمة احاكاما ضد أربعة متهمين تتراوح بين 18 شهرا مع وقف التنفيذ والسجن لسنتين ونصف السنة.

ولم يحضر مهاجم ريال مدريد إلى المحكمة الواقعة في ضواحي باريس.

تألق لمهاجم أياكس في دوري الأبطال

بات مهاجم أياكس الهولندي العاجي سيبستيان الار رابع لاعب في تاريخ مسابقة دوري الأبطال يسجل في أول خمس مباريات له في البطولة القارية بعد ثنائيته في مرمى بشكتاش، لينضم الدولي الافواري إلى الإيطالي المعتزل اليساندرو دلبيارو والإسباني دياغو كوستا والنرويجي ارنليغ هلاند.

قرعة كأس العالم للأندية الاثنين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اجراء قرعة كأس العالم للأندية الاثنين المقبل.

وأكد الفيفا أن البطولة ستقام مطلع العام المقبل في الامارات مضيفا أنه سيتم تحديد مواعيد المباريات قبل اجراء القرعة.

ويشارك في المسابقة كل من تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا والأهلي المصري والهلال السعودي ومونتاري المكسيكي واوكلاند سيتي النيوزيلندي إضافة للجزيرة الاماراتي إضافة لبطل كأس ليبارتادورس الذي سيحدد بين بالمارس وفلامنغو البرازيليان.

 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة