رياضة

تشلسي يسحق يوفنتوس ويبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال

24/11/2021

تشلسي يسحق يوفنتوس ويبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال

نجح تشلسي في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باكتساحه ضيفه يوفنتوس برباعية ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة، ليلحق حامل اللقب الهزيمة الأولى بالسيدة العجوز ويعتلي صدارة المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين مع الفريق الإيطالي بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة.

وافتتح شالوبان مسلسل أهداف البلوز بعد 25 دقيقة على البداية ووقع جايمز على ثاني الأهداف وأضاف هادوي الهدف الثالث قبل أن يختتم تيمو فارنر مهرجان أهداف الفريق اللندني في الوقت البديل.

وضمن زنت الروسي المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بعد عودته بتعادل مثير من ميدان مالمو السويدي بهدف لهدف.

وقاد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتيد للعبور لثمن النهائي في أولى مبارايات مدربه المؤقت مايكل كاريغ عقب فوز الشياطين الحمر على مضيفهم فيا ريال بهدفين ضمن منافسات المجموعة السادسة. ليفك الفريق الإنجليزي الشراكة مع نظيره الاسباني في صدارة المجموعة ويرفع رصيده إلى عشر نقاط.

وسجل رونالدو الهدف الأول للزوار وهو الهدف 140 للاسطورة البرتغالي في المسابقة وأضاف المهاجم الإنجليزي جادانا سانشو الهدف الثاني.

وتعادل اتلنتا الإيطالي مع مضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثة أهداف لكل منهما ليبقى اتلنتا ثالثا بست نقاط ويحافظ على آماله بالعبور فيما رفع الفريق السويسري رصيده إلى أربع نقاط.

وتعقدت مهمة برشلونة بالعبور إلى دور الـ16 بعدما انقاد لتعادل سلبي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي قبل جولة من نهاية دوري المجموعات، ليبقى الفريق الكاتالوني ثانيا وبفارق نقطتين عن الفريق البرتغالي. ويتعين على البيلوغرانا الفوز على مضيفه بايرن ميونخ في اليانز أرينا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة بنفيكا أمام دينامو كياف.

وواصل بايرن ميونخ نتائجه المميزة وحقق فوزه الخامس تواليا على حساب مضيفه دينامو كياف بهدفين لهدف بفضل نجمه البولندي روبارت ليفدانفوسكي والفرنسي كومان، ليرفع الفريق الألماني رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة.

وانتزع ليل صدارة المجموعة السابعة من ضيفه سالسبورغ النمساوي بفوزه عليه بهدف دون رد أحرزه الكندي جوناثن ديفز ليرفع بطل فرنسا رصيده إلى ثماني نقاط في حين تجمد رصيد سالسبورغ الذي تراجع للمركز الثاني عند سبع نقاط.

وأنعش اشبيليا آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي العبور لثمن النهائي بفوزه على فولفوسبورج الألماني بهدفين دون مقابل ليرفع الفريق الأندلوسي رصيده إلى ست نقاط.

مانشستر سيتي يستضيف سانجرمان، وميلان في ضيافة اتلاتيكو مدريد في دوري الأبطال
يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي بباريس سان جرمان الفرنسي لحساب المجموعة الأولى في مباراة ثأرية لرجال المدرب بيب غوارديولا الذين يطمحون لرد دين هزيمة الذهاب وحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16، فيما يمني الفريق الباريسي النفس بتكرار الفوز على غريمه الإنجليزي وضمان تأهله إلى الدور ذاته.
وسيعول السيتيزن بغياب نجمه كيفن ديبروين على جيسوس واستارلينغ لدك حصون الفريق الباريسي الذي استدعى مديره الفني بوتشنتينو المدافع الاسباني المخضرم سارجيو راموس الذي عاد لتدريبات الفريق.

ويعول الفريق الفرنسي على خط هجوم ضارب بقيادة الأرجنتيني ليونال ميسي ونيمار إلى كليان مبابي.
ويحل ميلان الإيطالي ضيفا على اتلاتيكو مدريد الاسباني ضمن منافسات المجموعة الثانية في مباراة سيسعى خلالها شريك نابولي في صدارة الكالتشيو لتحقيق فوزه الأول في المسابقة القارية.

ويطمح ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة الأعرق للعبور إلى ثمن النهائي والثأر من مضيفه شريف تراسبول الملدافي، بينما يواجه انتر شختار لحساب المجموعة الرابعة.

الهلال السعودي زعيما لآسيا

توج الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وهو رقم قياسي عقب فوزه في النهائي على ضيفه بوهانك ستيلارز الكوري الجنوبي بهدفين.

ادفوكات يستقيل من تدريب العراق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انفصاله عن مدرب المنتخب الأول الهولندي ديك ادفوكات قبل أسبوع من انطلاق كأس العرب بعد سلسلة من النتائج السلبية في تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وسيتولى زاركو بتروفيتش مساعد ادفوكات قيادة منتخب الرافدين في كأس العرب، في حين لم يحقق المنتخب العراقي أي فوز في ست مباريات في الدور الآسيوي الحاسم.

وادفوكات هو ثاني مدرب من مدربي المنتخبات في المجموعة الأولى الذي تتم اقالته بعد السوري نزار محروس مدرب سوريا والذي عين بديلا عنه الروماني تيتا فالريو.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة