رياضة

"النجمة" و"الأنصار" يغيبان عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي

23/11/2021

"النجمة" و"الأنصار" يغيبان عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي

يغيب ناديي "الأنصار" و"النجمة" عن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للنسخة المقبلة، بعدما عجزا عن استكمال الأوراق المطلوبة من قبل الاتحاد.

ويعتبر الناديان أن الاتحاد اللبناني قصَّر في تبليغهما، إذ يعملان على تقديم استئناف للاتحاد الآسيوي لاستكمال الأوراق والملف للحصول على رخصة  المشاركة القارية.

"رايوفاليكانو" يفوز على "ريال مايوركا"
هذا وعاد "رايوفاليكانو" لسكة الانتصارات من جديد بعد أن حقق فوزا ثمينا على ضيفه "ريال مايوركا" بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة الرابعة عشرة.

ورفع رايوفاليكانو رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد مايوركا عند 15 نقطة.

الفيفا يكشف عن قائمة مرشحين لجائزة "الأفضل"

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة الأولية للاعبين المرشحين لجائزة الأفضل “the best"، وضمت نجم "ريال مدريد" والمنتخب الفرنسي كريم بنزيما وثلاثي "باريس سان جرمان"  كليان مبابي وليونال ميسي ونيمار إلى جانب نجم "مانشستر يونايتيد" كرستيانو رونالدو.

وضمت القائمة نجم "ليفربول" وهدافه النجم المصري محمد صلاح وهداف الدوري الممتاز وثنائي "تشلسي" نغولو كانتي وجورجينيو إضافة لنجم "مانشستر سيتي" والمنتخب البلجيكي كيفن ديبروين وهداف "بايرن ميونخ" البولندي المخضرم روبارت ليفدانوفسكي ونجم "بروسيا دورتموند" النرويجي ارلينغ هلاند.

وأعلن الفيفا عن قائمة المرشحين الأفضل بالنسبة للمدربين وضمت مدرب "مانشستر سيتي" بيبي غوارديولا المتوج بالدوري الممتاز والإيطالي روبارتو منشيني الفائز مع بلاده بلقب اليورو والأرجنتيني ليونال سكالوني الفائز مع منتخب التانغو بكوبا أمريكا الصيف الماضي، والألماني طوماس توخل مدرب "تشلسي" الذي قاده للتتويج بدوري الأبطال الأوروبي إلى الأرجنتيني دياغو سيميوني مدرب "اتلاتيكو مدريد" والذي قاده للظفر بلقب الليغا، إلى مدرب المنتخب الألماني هانس فلك ومدرب "توتنهام" انطونيو كونتي.

وينتظر ان تقلص القائمة إلى ثلاثة لاعبين في كانون الثاني/يناير قبل أن يعلن الاتحاد عن هوية الفائز في السابع عشر من يناير عبر حفل يقام على شبكة الانترنت.

وسيشارك في التصويت قادة ومدربو جميع المنتخبات الوطنية في العالم بالإضافة إلى الجماهير.

الاتحاد الإنجليزي يمدد عقد سواسغايت

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تمديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول غاريث سواسغايت حتى نهاية العام 2024، نظرا لنتائجه المميزة مع منتخب الأسود الثلاثة الذي حل ثانيا في اليورو الصيف الماضي.

ويستعد سواسغايت لتحدٍّ جديد في مونديال قطر العام المقبل، كما سيخوض مع مساعده استيف هلاند تصفيات ونهائيات يورو 2024 المقررة في ألمانيا.

"يوفنتوس" في ضيافة "تشلسي" واختبار أول لاتشافي ومايكل كاريغ في دروي الأبطال

ويسعى "تشلسي" حامل اللقب الذي يستضيف "يوفنتوس" عند العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، لحصد النقاط الثلاث وضمان العبور إلى ثمن النهائي من دوري الأبطال لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة.

ويطمح حامل اللقب لتعويض خسارته ذهابا أمام السيدة العجوز بهدف.

ويعول المدير الفني للفريق الأزرق طوماس توخيل على ثنائي الهجوم رومالو لوكاكو وتيمو فارنر والمغربي حكيم زياش، في المقابل يطمح "يوفنتوس" لتعزيز صدارته للمجموعة بعدما حسم بطاقة العبور إلى  ثمن النهائي في وقت سابق.

ويحل "مانشستر يونايتيد" بقيادة مدربه المؤقت مايكلكارغ ضيفا على "فيا ريال" ضمن منافسات المجموعة السادسة في اختبار أول للاعب الأسبق للشياطين الحمر.

ويتساوى الفريقان بسبع نقاط ما يصعب المهمة عليهما.

من جهته، يطمح برشلونة بقيادة اتشافي للعبور إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة وتحقيق الفوز عندما يواجه "بنفيكا" البرتغالي، الذي يطمح للفوز وانتزاع المركز الثاني من معقل النادي الكاتالوني.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة