فلسطين

أسيران فلسطينيان يواصلان خوض معركة الأمعاء الخاوية

23/11/2021

أسيران فلسطينيان يواصلان خوض معركة الأمعاء الخاوية

يواصل الأسيران الفلسطينيان في سجون الاحتلال هشام أبو هواش ولؤي الأشقر  إضرابهما المفتوح عن الطعام، بعد تعليق الأسيريْن كايد الفسفوس وعياد الهريمي إضرابهما وتحقيقهما انتصارًا على السجان.

المعتقل هشام إسماعيل أبو هواش البالغ من العمر 39 عامًا من دورا في محافظة الخليل مضرب منذ 99 يومًا، ويقبع في سجن "عيادة الرملة"، ويجري نقله إلى المستشفيات، وهو يعاني من  هزال وضعف، وفقدان متكرر للوعي، ومن نقص حاد بالبوتاسيوم، وآلام حادّة في الكبد والقلب، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في كافة أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرك، بالإضافة إلى معاناته من التقيؤ بشكل مستمر.

أما المعتقل لؤي الأشقر البالغ من العمر 45 عامًا من بلدة صيدا في طولكرم فهو مضرب منذ 44 يومًا، ويقبع في عزل سجن "الجلمة"، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقد أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه لمدة ستة شهور.

وكان الأشقر قد أمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، كما تعرض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال احد اعتقالاته عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى، وهو يعاني من وضع صحي صعب نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام، فهو يرفض تناول الأدوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وخسر من وزنه ما يقارب 27 كغم.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة