فلسطين

الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس ينتزع حريّته من الاحتلال بعد إضراب 131 يومًا

22/11/2021

الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس ينتزع حريّته من الاحتلال بعد إضراب 131 يومًا

في إنتصار جديد للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال على السجّان الإسرائيلي، انتزع الأسير كايد الفسفوس حريته اليوم بعد أن علّق إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل 131 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وقرار تحريره سيكون في 14 من الشّهر المُقبل.

وبإعلان الأسير الفسفوس تعليق إضرابه، يواصل ثلاثة أسرى آخرين إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم: هشام أبو هواش (مضرب منذ 97 يوماً)، وعيّاد الهريمي (مضرب منذ 61 يوماً)، ولؤي الأشقر (مضرب منذ 44 يوماً).

وفي السّياق، أكّد النّاطق باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع أنّ "صمود الأسير كايد الفسفوس 131 يوماً في معركة الأمعاء الخاوية، وانتصارَه اليوم على السجّان الصهيوني، يُبرهنان على قدرة شعبنا وأَسراه على كسر سطوة المحتل الصهيوني في كلّ معركة يخوضونها".

وباركت "حركة المجاهدين" الفلسطينية للأسير الفسفوس "خروجه منتصراً بعد معركة بطولية خاضها بأمعائه الخاوية مع السجّان الصهيوني"، مؤكّدةً أنّ  "انتصاره هو انتصار جديد لأسرى الحرية، سطّر فيه بطولة فذّة مع هذا السجّان الغاصب".

يُذكَر أنّ نادي الأسير الفلسطيني أعلن، في الـ 18 من الشهر الجاري، أنّ الأسير علاء الأعرج علّق إضرابه عن الطّعام بعد إلغاء اعتقاله الإداري من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الـ 11 من الشهر الجاري أيضاً، أعلن مكتب إعلام الأسرى أنّ الأسير مقداد القواسمة انتزع نصراً محقَّقاً، وأنهى إضرابه عن الطّعام، والذي استمرّ 113 يوماً.

فلسطين المحتلةالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة