لبنان

ناضر كسبار وماري تراز القوال نقيبا المحامين في بيروت وطرابس

21/11/2021

ناضر كسبار وماري تراز القوال نقيبا المحامين في بيروت وطرابس

فاز المرشح ناضر كسبار بمركز نقيب المحامين في بيروت بعد حصوله على 1530 صوتا مسجلا بذلك نسبة 45% من الاصوات،  فيما حل المحامي عبدو لحود ثانياً بنيله 1035 صوتا واسكندر نجار ثالثا بحيازته 599 صوتا، تلاه المرشح  وجيه مسعد مع 187 صوتاً. وتبين وجود 28 ورقة بيضاء.

وعلى إثر اعلان النتائج، قال كسبار، "عملت وتعبت كثيرا وكنت أعلم أنكم لن تخذلوني، واليوم أثبتم أنكم أوفياء، وسيبقى بابا قلبي ومكتبي مفتوحين أمامكم جميعا وسنتعاون سويا على مدار يومي، المسيرة ستكمل، وسأهتم بالمحامي أولا، وبصحة المحامي وأتعابه ومعيشته وأمواله والمودعين، وحصانة المحامي ولن نفرط بها، كرامته وحصانته خط أحمر، ولن نهمل الشؤون الوطنية، وسنتابعها بكل جدية وشفافية وشجاعة وحكمة".
 
وشدد على أن "الوقت للعمل وأتكل على النقباء وأعضاء مجلس النقابة وكل المحامين، وسنتعاون مع جميع من يحبون التعاون، واليوم كان عرسا للديمقراطية، ولن نتدخل بالسياسة ونطلب منها الا تتدخل في شؤوننا، ولن نترك أي مظلوم وسيبقى حق الدفاع مقدسا".

الفائزون بالعضوية:

وقبيل ذلك، صدرت  نتائج العضوية في نقابة محامي بيروت، وقد فاز كل من عماد مرتينوس، ناضر كسبار، الياس بازرلي، عبده لحود، اسكندر نجار، فادي المصري، مروان جبر، وجيه مسعد ومايا الزغريني.

كما تم انتخاب خمسة أعضاء للجنة صندوق التقاعد، هم: بشارة عماطوري، ميلاد حكيم، يوسف الخطيب، سعاد شعيب وسمير شبلي.

لتفتح بعدها الصناديق لانتخاب نقيب للمحامين ، حيث تنافس على منصب النقيب اربعة مرشحين من بين الفائزين بالعضوية وهم: ناضر كسبار الكسندر نجار عبدو لحود ووجيه مسعد.

لكن سرعان ما أعلن المرشح  ألكسندر نجار عن انسحابه من الانتخابات لمركز نقيب​.

 

ماري تراز القوال نقيبة لمحامي الشمال:

وتوازيا، فازت المرشحة ماري تراز القوال بمركز نقيب محامي الشمال في الدورة الثانية التي انتهت قرابة الثامنة ليلا، ونالت 624 صوتا، فيما نال منافسها بطرس فضول 328 صوتا. وبفوزها تكون القوال اول محامية في نقابة الشمال تتبوأ مركز النقيب.

وكانت الدورة الاولى لانتخاب اربعة اعضاء لمجلس لنقابة المحامين في طرابلس (اثنان من الطائفة المسيحية واثنان من الطائفة الاسلامية)، خرجت بالنتيجة على الشكل التالي:
ماري تيريز القوال 675 صوتاً (مدعومة من "المردة") التي اكتسحت بفارق كبير، مروان ضاهر 496 صوتاً، محمود هرموش 385 صوتاً (مدعومين من "المستقبل") وبطرس فضول 372 صوتاً المدعوم من "التيار الوطني الحر".

ناضر كسبار وماري تراز القوال نقيبا المحامين في بيروت وطرابس

وحيث أنّ مرشحَين لمركز النقيب قد فازا بعضوية المجلس هما ماري تيريز القوال وبطرس فضول، انطلقت دورة ثانية على منصب النقيب عند الساعة الرابعة.

ويذكر أنّ انتخابات الدورة الأولى شهدت إقبالاً كثيفاً، حيث اقترع 1165 محامياً من طرابلس والشمال من أصل 1307 محامٍ يحقّ لهم الاقتراع بتسديدهم المراسيم.

وانطلقت العملية الانتخابية في نقابة محامي طرابلس عند التاسعة صباحا، حيث فتحت اقلام الاقتراع لاستقبال 1306 محاميا سينتخبون نقيبا جديدا مسيحيا، بعدما انتهت ولاية النقيب محمد المراد، و3 محامين لعضوية مجلس النقابة مسيحي ومسلمين، وفق العرف المتبع بالنقابة. 

وترشح لمركز نقيب كل من:
جورج جلاد، ماري - تراز القوال، طوني الخوري، بطرس فضول، جوزيف عبدو. 
لمركز عضو مجلس نقابة مسيحي : سمعان اسكندر، مروان ضاهر. 
لمركز عضو مجلس نقابة مسلم:  سهير درباس، رنا تانيا الغز، هاني المرعبي، غسان مرعي، محمود هرموش، زاهر العلي، منير الحسيني، عبد السلام الخير.

طرابلسنقابة المحامين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة