طوفان الأقصى

عين على العدو

50% من الناخبين الصهاينة يجدون صعوبة في اختيار من يمثّلهم
05/03/2019

50% من الناخبين الصهاينة يجدون صعوبة في اختيار من يمثّلهم

نشر موقع القناة 12 الصهيوني استطلاعًا للرأي جاء فيه ان نصف المستوطنين الصهاينة يقولون إنهم يجدون صعوبة كبيرة في اختيار أي حزب سيصوتون له، واغلبهم يعتقد بأنه السياسات لن تتغيّر".

واشار الموقع الى ان "25% من المصوتين اجابوا بأنهم سيقررون من ينتخبون على اساس المواقف الاجتماعية الاقتصادية، و18% سيصوتون بحسب هوية من يترأس الحزب.

وفي حين أن المواضيع الخارجية والامنية تبرز اكثر في المعركة الانتخابية، فإن 16.5% فقط أجابوا بأن مواقف الحزب في هذه المواضيع تشكل اعتبارًا اساسيًا في قرار لمن سيصوتون.

وردًا على سؤال ما الذي سيحسم الانتخابات، لفت الموقع الى أن 30% أجابوا بأن الوضع الامني هو ما سيحدد، في حين اعتقد 22% بأن غلاء المعيشة والسكن سيكون الموضوع الذي سيحسم التصويت، أما 19% من المصوتين فرأوا أن تحقيقات نتنياهو هي من ستحدّد النتيجة".

وطرح الاستطلاع سؤالًا ما اليوم الذي يلي الانتخابات، أجاب 50% من المستوطنيين ان ذلك لن يغير شيئًا في شكل الحكومة المقبلة، والسياسات الخارجية والامنية تجاه الفلسطينيين ستبقى كما هي.

وبخصوص ما يسمى بـ"صفقة القرن"، رأى الإستطلاع أن "19% من المستوطنين اعتبروا ان الخطة ستؤدي الى اتفاق سلام بين الصهاينة والفلسطينيين، مقابل 71% يعتقدون ان فرصة ذلك ضئيلة بل ضئيلة جدًا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو