فلسطين

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتؤكد أنها ردًا على جرائم الاحتلال

21/11/2021

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتؤكد أنها ردًا على جرائم الاحتلال

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم أن العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل فادي ابو شخيدم عند باب السلسلة في القدس المحتلة تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته. 

وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان إن "هذه العملية البطولية تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق قدسنا وأقصانا وأهلنا في حي الشيخ جراح، ولتؤكد أن القدس ستبقي عربية اسلامية ولتؤكد على مشروعية المقاومة على أرض فلسطين حيثما وجد الاحتلال وجدت المقاومة.  

ودعا رضوان في مقابلة مع موقع "العهد الاخباري" أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة حتى دحر الاحتلال عن كل فلسطين.

الجبهة الشعبية

بدوره، قال القيادي في الجبهة الشعبية ماهر مزهر إن العملية البطولية تحمل عدة رسائل أولا انها وقعت في القدس العاصمة لتؤكد أن المعركة في القدس وشعبنا الفلسطيني متمسك أن تكون القدس عاصمة الدولة الفلسطينية". 

أما الرسالة الثانية بحسب مزهر "أن شعبنا لا يزال يتمسك بخيار المقاومة، أما الرسالة الثالثة وهي ردًا طبيعيًا على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي من تهويد وتدنيس للمقدسات وضد الاسرى وشعبنا الفلسطيني". 

وقال مزهر في مقابلة مع موقع "العهد الاخباري" إن "خيار شعبنا خيار العزة والكرامة لن يتحقق إلا من خلال العمليات البطولية والاشتباكات المسلحة والعلميات الاستشهادية من أجل رفع كلفة الاحتلال وأن ننتصر لشعبنا". 

وتابع أن "العدو مدجج بأعتى الأسلحة والامكانيات لن يستطيع أن يوقف عملية هذا الشاب الفلسطيني التي تعكس مدى المقدامية والشجاعة والجرأة التي يمتلكها وهو يواجه العدو ويوقع بينهم القتلى والجرحى، ليؤكد أن هذا هو الطريق الذي يعيد لنا الكرامة والعزة".

لجان المقاومة في فلسطين

من جهته، اعتبر الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم عملية باب السلسلة صفعة في وجه الاحتلال الاسرائيلي ورسالة بأن سيف القدس لا زال مشرعا  في وجه العدو وان المقاومة لن تترك حقها في الرد على جرائم الاحتلال.

وقال البريم  في مقابلة مع موقع "العهد الاخباري" إن "ما يجري في القدس والشيخ جراح وسلوان وفي كل المناطق كان يستعدي ردًا مثل هذا الرد النوعي على جرائم الاحتلال ومحطة من محطات شعبنا المشرفة". 

وأكد أن" المقاومة الفلسطينية لن تألو جهدًا في مواصلة جهادها ومقاومتها ضد العدو، محملًا الاحتلال المسؤولية المترتبة على عدوانه على أبناء شعبنا ومقدساته".

الكيان الصهيونيفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة