اليمن

خروقات العدوان السعودي متواصلة.. وصنعاء تتوعد برد قاسٍ 

19/11/2021

خروقات العدوان السعودي متواصلة.. وصنعاء تتوعد برد قاسٍ 

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعودي تصعيد خروقاتها لاتفاق الحديدة، حيث أصيب ثلاثة مواطنين في صعدة، وشن الطيران 48 غارة على أمانة العاصمة وست محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان ارتكبت 182 خرقًا بينها زحف ومحاولة تسلل في حيس، و43 خرقًا بقصف مدفعي و67 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وشملت الخروقات تحليق 33 طائرة حربية في أجواء الفازة والجبلية وحيس والجاح والتحيتا و39 طائرة تجسسية في أجواء الجاح الفازة وحيس والجبلية.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة ذهبان بمديرية بني الحارث، وغارتين على منطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، واستهدف مزرعة أحد المواطنين في منطقة سامة بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار، ما أدى إلى نفوق عشرات الأغنام.

وأكد المصدر إصابة ثلاثة مواطنين بنيران الجيش السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على مديريتي كتاف والظاهر .

وأفاد بأن طيران العدوان شن في محافظة مأرب 11 غارة على مديرية الجوبة، و24 غارة على مديرية صرواح.

واستهدف طيران العدوان بغارتين مطار تعز الدولي، وشن غارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

واستهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي، اليوم، شبكة للاتصالات في مديرية منبه بمحافظة صعدة. 

وأوضح مصدر أمني لـ"سبأ" أن طيران العدوان شن غارة على شبكة الاتصالات في منطقة العُر بمديرية منبه الحدودية.

تصعيد قوى العدوان ستكون له عواقب وخيمة 

يأتي ذلك في الوقت الذي توعدت فيه قوات صنعاء برد قاس على العدوان نتيجة تصعيده الغارات الجوية على اليمن، اذ شدد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أمس على أن قوى العدوان الأمريكي السعودي تستمر في غاراتها التي توزعت على عدد من محافظات الجمهورية. وأكد أن أيّ تصعيد ستكون له عواقب وخيمة على قوى العدوان وعليها تحمل نتائجه.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن