يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

الكويت: كلّ شيء رهن الحالة الصحية لأمير البلاد
17/11/2021

الكويت: كلّ شيء رهن الحالة الصحية لأمير البلاد

نقل موقع "الخليج الجديد" عن مصادر مقرّبة من العائلة الحاكمة في الكويت أن أمير البلاد "نواف الأحمد الجابر الصباح" يعاني وضعا صحيًا حرجًا وصل إلى حدّ فقدانه الوعي.

وأوضحت المصادر أن حالة الأمير "نواف" فرضت التباحث بين أفراد العائلة بشأن ولي العهد الجديد، في أصبح ولي العهد الحالي مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرًا للبلاد.

 بحسب المصادر، لم يحسم مشعل الأحمد وأفراد الأسرة الأمر بعد، غير أن هناك مرشحيْن يعتبران من أبرز المرشحين لولاية العهد القادمة هما سالم جابر الأحمد، وناصر المحمد الصباح.

وسالم الأحمد هو الابن الثاني لأمير الكويت الثالث عشر، الشيخ "جابر الأحمد الصباح"، ومستشار سابق بديوان رئيس مجلس الوزراء، فيما سبق لناصر المحمّد تولي رئاسة الوزراء.

وجاءت إفادة المصادر بعدما فوّض أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، البالغ من العمر 84 عاما، الإثنين، ولي عهده، مشعل (81 عاما) بممارسة بعض اختصاصاته مؤقتا، ومنها إصدار المراسيم الأميرية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وأعلنت الجريدة الرسمية الكويتية، أمس الثلاثاء، عن مرسوم أميري بالاستعانة بولي العهد الكويتي لتعيين رئيس مجلس الوزراء الجديد، بعد قبول استقالات الوزراء في حكومة صباح الخالد الصباح وإعفائهم من مناصبهم.

وخلال يوليو/تموز الماضي، أجرى أمير الكويت فحوصات طبية في ألمانيا تكلّلت بـ"النجاح"، حسبما أكدت وكالة الأنباء الكويتية آنذاك، مشيرة إلى أن "الفحوصات ستستمر".

ونظام الحكم في الكويت وراثي دستوري، إذ يتيح الدستور نقل السلطة داخل أسرة "آل الصباح" من ذرية "مبارك" الكبير.

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل