طوفان الأقصى

اليمن

اليمن يتعرّض لاعتداءات صهيونية
17/11/2021

اليمن يتعرّض لاعتداءات صهيونية

أكّد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد عبد الله بن عامر أن هناك اعتداءات نفَّذتها "إسرائيل" طالت الأجواء اليمنية والمياه الإقليمية لم يكشف عن تفاصيلها بعد، وفقًا لوكالة سبأ.  

ولفت ابن عامر إلى أن "تل أبيب" ترى في اليمن خطرًا كبيرًا على هيمنتها على منطقة جنوب البحر الأحمر، وأضاف أن الإسرائيليين وسّعوا من نشاطهم في اليمن خلال العقود الماضية، قبل أن يضيء على وثائق تكشف عن تواصل سرّي بين صنعاء و"تل أبيب" عام 2004.

وقال إن "العدو الإسرائيلي لا يريد لليمن أن يكون حرًا مستقلًا، ويرى أن وجود دولة يمنية تستجيب لحقائق التاريخ والجغرافيا ضمن هويتها الشاملة يشكّل خطرًا كبيرًا على هيمنته على منطقة جنوب البحر الأحمر".

وعن الوضع الحالي، تحدّث ابن عامر عن "انزعاج الإسرائيليين ممّا آلت إليه التطورات والمتغيرات الحالية "التي تؤكد أن الشعب اليمني أقرب إلى تحقيق الانتصار وانتزاع استقلاله وحريته".

كما لفت إلى تحرّك إسرائيلي أميركي عبر أدواتها في المنطقة، السعودية والإمارات، من أجل إعاقة عملية التحرير والاستقلال، واعدًا بالكشف عن معلومات جديدة بشأن الدور الإسرائيلي والإدارة الأميركية في هذا السياق.

وأكّد أن الشعب اليمني معني اليوم بمعرفة الكثير من الأحداث والمعلومات والتحركات التي غيّبت عنه، "فمن خلال معرفتها والإطلاع عليها سيصل الى الأسباب الحقيقية لما يجري اليوم، وسيعرف من يعمل على إعاقة معركته المصيرية، فالشعب هو صاحب المصلحة الحقيقية في الحرية والاستقلال".

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل