اليمن

الجيش اليمني: العدوان أفشل اتفاق السويد مرتكبًا 966 خرقًا خلال الأيام الأربعة الماضية

319 قراءة | 20:56

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بأن خروقات العدوان السعودي وعدم التزامهم بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة وتصعيدهم غير المسبوق في بقية الجبهات عمل ممنهج ومحاولات لافشال اتفاق السويد ، وتأكيد لنواياهم الحقيقية ورغبتهم في إطالة امد الحرب العدوانية، واستمرار معاناة شعبنا وان تصريحاتهم حول تحقيق السلام مجرد شعارات وترويج اعلامي مضلل.

وجدّد سريع في تصريح "دعوة مجلس الامن والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لكي يتحملوا مسؤوليتهم، والضغط على العدوان السعودي لعدم التزامهم بالاتفاق ومواصلة خروقاتهم واستمرارهم في عدوانهم وحصارهم الجائر وارتكابهم مزيدا من الجرائم بحق شعبنا".

وأشار الى ان العدوان السعودي ارتكب 966 خرقًا جديدًا في الحديدة خلال الأربعة الأيام الماضية، مستهدفًا الأحياء السكنية والمزارع والمنازل والمصالح العامة والخاصة ومواقع الجيش واللجان بشكل هستيري، ما يعكس مدى تجاهلهم وعدم مبالاتهم بقرارات مجلس الامن وجهود المجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن".

وقال الجنرال اليمني إن "خروقات العدوان توزعت بين إطلاق 55 صاروخًا و532 قذيفة و313 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و44 عملية تعزيز وتحريك قواتهم، وثلاث عمليات استحداث تحصينات وخنادق ومتاريس كما ارتكب طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 19 خرقًا بمواصلة تحليقه فوق أجواء الحديدة.

لافتا الى أن طيران العدوان الحربي شن 64 غارة مستهدفا الأحياء السكنية وممتلكات المواطنين في عدد من المحافظات منها 19 غارة على كتاف و10 غارات على باقم و11 غارة على رازح وغارتين على البقع وغارة على الملاحيط وغارة على الظاهر وغارة على همدان بصعدة، وست غارات على كشر وغارتين على حرض وغارة على وادي مور بحجة، وسبع غارات على نهم بمحافظة صنعاء وغارتين على البرح وغارة على حمير بمقبنة في تعز.

وأضاف أن العدوان نفذ 14 زحفًا باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في معتق العتم وفي الأزهور برازح وفي قراض والحماقي في باقم من ثلاثة مسارات، وفي جبل القمامة والمروة وفي مفرق ذويب وطيبان بالملاحيط، وفي الضبوعة وفي جبل دوه بنهم وفي الدود وفي مقابل جبل قيس قبالة جيزان، وفي عنبان بالوادي قبالة نجران وفي الربوعة من ثلاثة مسارات، وفي قبالة منفذ علب بعسير وفي الطلعة بالبقع وفي الحصن بالحشا في الضالع، حيث أفشل الجيش واللّجان تقدمهم وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

بالمقابل، لفت المتحدث باسم القوات المسلحة أن الجيش واللجان ردوا على تصعيد العدوان بتنفيذ ثمان عمليات هجومية على مواقعه باتجاه التلة الصفراء بالوازعية وعملية في شرق صبر في تعز تم خلالها احكام السيطرة على مدرسة وقريتي العريش والقحفة، وعملية  أخرى على مجازة بعسير، وعمليتين باتجاه تلة رضوان بيام وتبتي النهدين والحمراء بالقتب في نهم، وثلاث عمليات عكسية الأولى في الأزهور برازح تم خلالها استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها، والثانية في الطلعة بالبقع تم خلالها تطهير واستعادة موقعي الطلعة والمليل من المسلحين والثالثة في الملاحيط تم خلالها استعادة تلة القمامة واحكام السيطرة عليها.

واضاف أن "الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات اغارة على مواقع العدوان في تلة الطربال والتلال المجاورة شرق جبل عرف بمجازة وعلى قريتي العوجا والمقاطعة بحرض وعلى نجد الفارس والوقار بالوادي قبالة نجران كما نفذوا سبع عمليات نوعية استهدفت تحركات وتجمعات وخطوط امداد العدو في الدود قبالة جيزان وفي الضباب بتعز وفي نامة بالملاحيط وفي مجمع المتون وفي سائلة العرضي بالجوف كما استهدفت القوة الصاروخية تحشيدات العدو في ميدي بصاروخ باليستي أثناء تجهيزهم للهجوم باتجاه مديريتي حيران وحرض.

وفي السياق نفسه، أكد سريع مصرع واصابة أكثر من 198 من المسلحين منهم 37  قتلوا واصيبوا اثناء صد زحوفاتهم في الملاحيط، و110 قتلوا واصيبوا في استهداف تجمعاتهم بصاروخ باليستي في ميدي قبالة جيزان وأكثر من 40  قتلوا واصيبوا في كمين محكم قبالة جيزان، كما تم قنص مسلح في مجمع المتون بالجوف. فيما تم تدمير اليتين واسقاط طائرة استطلاعية في معتق العتم برازح والية ثالثة تم تدميرها في قبالة جبل قيس الى جانب تدمير جرافتين في جيزان، كما تم تفجير طقمين الأول في الكسارة بالملاحيط والثاني في الدود قبالة جيزان.

التغطية الإخبارية

23/05/2019
اجتماع في البيت الأبيض لاطلاع الرئيس الأمريكي على تطورات الشأن الإيراني

23/05/2019
بومبيو: الصين تشكل خطراً حقيقياً على الأمن القومي الأمريكي

23/05/2019
وزار ةالحرب الاميريكية: نريد الحفاظ على "قوة ردع" في وجه إيران بالشرق الأوسط

23/05/2019
مستشار ترامب "جاريد كوشنير " سيلتقي "نتنياهو" قبل عقد ورشة البحرين الاقتصادية

23/05/2019
المتقاعدون في القطاع العام يرفضون المساس بالمعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين

23/05/2019
روحاني: على الاعداء أن يفهموا اننا لن نكف عن مواصلة مسيرنا نحو الاستقلال وعزة البلد

23/05/2019
التحكم المروري: قطع السير قبل نفق شكا القديم بسبب سقوط حمولة عن شاحنة

23/05/2019
عبدالملك: مقاطع الفيديو التي بثتها المسيرة لقصف مطار أبوظبي ضربة مزدوجة، عسكرية واستخباراتية

23/05/2019
فلسطين المحتلة: سقوط بالون مفخخ قرب السياج الحدودي مع شمال قطاع غزة.

23/05/2019
متحدث القوات المسلحة اليمنية: اغلب العمليات التي يتم تنفيذها في عمق العدو هي موثقة