40spring

الخليج والعالم

نصب منظومة الدفاع الأميركية THAAD في الأراضي المحتلة

04/03/2019

نصب منظومة الدفاع الأميركية THAAD في الأراضي المحتلة

ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أنه تمّ نصب المنظومة الأميركية المتطوّرة THAAD في الأراضي المحتلة خلال الأيام الأخيرة.

وقد استقدمت هذه المنظومة الى قاعدة "نفاتيم" كجزء من مناورة الجيش الاميركي في الأراضي المحتلة التي شارك فيها أكثر من 200 جندي، بينهم منسقو أجهزة تحكم ورادارات واصحاب وظائف اضافية في الجيش الاميركي والصهيوني.

نصب منظومة الدفاع الأميركية THAAD في الأراضي المحتلة

المتحدث باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي قال في تصريح إن "منظومة THAAD تضاف الى قدرات الدفاع الجوية الإسرائيلية المخصصة ضد الصواريخ البالستية بعيدة المدى، وتُعد احدى المنظومات الاكثر تطورًا من نوعها في العالم"، حسب تعبيره.

وتابع "تجري القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي "EUCOM" هذه الايام نشرًا تدريبيًّا لمنظومات الدفاع من الصواريخ "THAAD" في "إسرائيل"، كجزء من تطبيق الفكرة التشغيلية المشتركة بهدف التدرب على قدرات النشر السريعة لهذه المنظومات المركبة، في أرجاء العالم، بالإضافة لتقوية القدرات والتعاون مع منظومات الدفاع الجوي في سلاح الجو الاسرائيلي".

وأشار الى نشر منظومات الدفاع الامريكية في الأراضي المحتلة "تعكس التزام الولايات المتحدة لأمن "اسرائيل" وحمايتها، وهي تُجرى بعد انتهاء التمرين المشترك "جنفير فلكون" بوقت قصير".

ولفت الى أن جيش الاحتلال يعمل بالتعاون مع القوات الامريكية بهدف تعزيز التنسيق المتبادل والقدرات التشغيلية، ويعتبر تمرين نشر المنظومات الامريكية فرصةً للتدرب على دمج منظومات الدفاع الامريكية المتطورة في قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم